الأحد 28 أبريل 2024

وزير الفلاحة مطلوب بولاية بشار لتفقد قطاعه الوزاري

ⓒ 8b075d65ccaa0b6e838e8ed894248fee_L

دعا، النائب بالمجلس الشعبي الوطني، قاسمي عبد العزيز، وزير الفلاحة والتنمية الريفية، التدخل من أجل التكفل بالوضعية الكارثية التي ألت إليها وحدة تغذية الأنعام العبادلة بولاية بشار، وتفقد القطاع بالولاية لما يعانيه مشاكل.

وأوضح النائب بالمجلس الشعبي الوطني، قاسمي عبد العزيز، عن كتلة الاحرار، في سؤال كتابي وجهه لوزير الفلاحة والتنمية الريفية، بخصوص “الوضعية الكارثية التي ألت إليها وحدة تغذية الأنعام العبادلة (ONAB) ، بعدما كانت رائدة في انتاجها منذ افتتاحها سنة 1978 بطاقة استيعاب 88 عامل.

وأكد البرلماني ذاته، في اطار تفريغ مؤسسات الدولة من طرف العصابة عن طريق الذهاب إلى التسريح الإرادي والتقاعد النسبي من أجل بيعها، حيث أدى إلى إفراغ الوحدة والتي كانت العنصر الفعال في تغطي احتياجات ولايات الجنوب الغربي.

وأضاف البرلماني ذاته” منذ سنة 2013 كان عتاد الوحدة متواجد على مستوى وحدة بن يحي مستغانم، حيث أعطى مدير الديوان تعليمات بتثبيت هذا العتاد وزيادة وحدة تخزين مادة الذرى على مستوى الوحدة ذاتها منذ ذلك إلى سنة 2020 ، وشدد الوزير السابق على ضرورة إعادة تفعيلها، حيث قدمت لجنة مكونة من المدير العام للوحدة، المدير العام بمجمع تربية الدواجن غرب، مدير وحدة * بوقطب” الممثل الوطني لتربية الأبل، و تم زيارة الوالي آنذاك الذي أعطى بدوره كل التسهيلات في إطار إعادة التفعيل وتعهدت اللجنة بإحضار العتاد الخاص بها.

وفي السياق، أشار البرلماني ذاته، الى أنه” لحد الساعة تبقى كل هذه الخطوات وحدة تغذية الأنعام بالعبادلة غير مفعلة ومربي الجنوب الغربي في حاجة ماسة لهذه الوحدة خاصة، وفي ظل الوضع الذي تعيشه المنطقة وشح أغذية الأنعام”.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top