الثلاثاء 07 مايو 2024

وزارة العدل تبرمج عمليات تكوينية بالجزائر لفائدة القضاة

ⓒ وزارة-العدل

برمجت وزارة العدل عمليات تكوينية لفائدة القضاة، وذلك حول جلسة صورية لمحاكمة حول الاتجار بالأشخاص، و”سير ودور شبكات نقاط الاتصال 24/7 في التعاون الدولي في مجال الجريمة المعلوماتية والأدلة الإلكترونية عبر الخط، وذلك بالتنسيق مع مكتب الامم المتحدة.

وأوضحت الوزارة عبر بيان لها، أنه في إطار تنفيذ مخطط عمل اللجنة الوطنية للوقاية من الاتجار بالأشخاص ومكافحته لسنوات 2019-2021 بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات والجريمة، يشارك 15 قاضيا في ورشة عمل جهوية حول “جلسة صورية لمحاكمة حول الاتجار بالأشخاص”، بولاية الوادي، يومي 29 و30 مارس 2021.

وأضافت ذات المصالح أن هذه الورشة تهدف إلى التعريف بالإطار القانوني الدولي و الوطني في مجال الاتجار بالبشر و شرح مراحل التحقيقات والمتابعات و كذا تنظيم جلسات صورية تتعلق بقضايا الإتجار بالبشر، وسيتم التطرق خلالها إلى الكشف عن حالات الاتجار بالبشر، التحديات الأمنية و آليات الشرطة الوطنية في مكافحة هذا النوع من الجرائم و القضايا التي تتولاها دوائر مصلحة الأمن.
كما أشارت الوزارة أنه في إطار التعاون مع البرنامج الأوروبي لمكافحة الجريمة السيبرانية CyberSud، يشارك 4 قضاة، في ورشة عبر الانترنت حول “سير ودور شبكات نقاط الاتصال 24/7 في التعاون الدولي في مجال الجريمة المعلوماتية والأدلة الإلكترونية عبر الخط”، يومي 31 مارس و 1 أفريل 2021، لفائدة القضاة والضبطية القضائية.

وأفادت الوزارة أن هذه الورشة تهدف إلى عرض الأطر والأدوات القانونية للتعاون الدولي المتاحة لوحدات التحقيق في مجال الجريمة المعلوماتية، بالرجوع إلى ثلاث أشكال من التعاون الممكنة بين الشرطة والشرطة، الشرطة والسلطات القضائية، الشرطة ومقدمي الخدمات، ودور شبكات 24/7 و الطريقة التي تسهل بها التعاون الدولي بالإضافة إلى تحديات التعاون القضائي والتعاون مع مقدمي الخدمات الدوليين.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top