الثلاثاء 14 مايو 2024

اتحاد العاصمة يستغل خطأ “كاف” للضغط على “تاس”

اتحاد العاصمة
ⓒ الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم
  • الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم تصر على إقامة المباراة النهائية بين الزمالك المصري ونهضة بركان في موعدها
صحافي في القسم الرياضي

تتوالى مستجدات ملف قضية نادي اتحاد العاصمة ونهضة بركان المغربي لحساب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية، بعدما نقل ممثل الجزائر تطلمه لأروقة محكمة التحكيم الرياضية الكائن مقرها في مدينة لوزان السويسرية.

جديد القضية

أكّد رئيس مجلس إدارة نادي اتحاد العاصمة، كمال حسينة في تصريحات سابقة للإخبارية، عقب رفض الفريق المغربي خوض مباراة الذهاب بالجزائر بحجة حجز قميصه المخالف للوائح “فيفا”، بأن الاتحاد الجزائري لكرة القدم سيتكفل باسترداد حقوق فريقه لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وهو ما بادر بالقيام به رئيس “فاف” وليد صادي، حيث تقدم بشكوى رسمية لدى محكمة التحكيم الرياضية، بصفتها الهيئة القانونية الموكل لها من طرف “فيفا” من أجل فضّ النزاعات القائمة بين الأندية والاتحادات القارية من خلال الاستناد طبعًا للقوانين المنظمة لمنافسات الاتحاد الكروية.

وردّت “تاس” على طلب الاتحاد الجزائري بالإيجاب، بعدما قبلت شكلًا الملف، مع رفض بعض النقاط في مقدمتها تعليق منافسة كأس الكونفدرالية الإفريقية حتى موعد الفصل في القضية.

ويعود السبب في اتخاذ الاتحاد الجزائري لهذه الخطوة الاستباقية، كإجراء احترازي من أجل تجنب تعقيدها أكثر حيث سيتضرر اتحاد العاصمة في حالة لعب المباراة النهائية بداية من جولتها الأولى، الأحد المقبل.

وذكرت صحيفة “الخبر” في أحدث مقالاتها عن الموضوع، بأن مسؤولي الفريق العاصمي أبلغوا محكمة التحكيم الرياضية، من خلال مراسلة استعجالية أن مسؤول لجنة منافسات الأندية لدى الاتحاد الإفريقي، المصري عماد شنودة، منح موافقته الرسمية في مباراة ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية من أجل تنظيم المباراة عقب توفير “فاف” الأقمصة المناسبة للفريق المغربي.

وكلف شنودة في نفس الرسالة الإلكترونية الرسمية حسب إدارة الاتحاد، المنسق العام للمواجهة وهو من جنسية مالية بتسليم الفريق المغربي الأقمصة.

وستشكل هذه المراسلة ورقة ضغط بالنسبة للملف الجزائري، لاسيما وأن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم تحجج “بالظرف القاهر” لإعلان نهضة بركان فائزًا على البساط بنتيجة 3-0 في مباراة الذهاب رغم انسحابه من اللقاء.

هذا وطالب محامي نادي اتحاد العاصمة، الفرنسي أرنو كونستون من محكمة التحكيم الرياضية بإعلان بطل كأس الكونفدرالية في الموسم الماضي، فائزًا بمباراة الذهاب استنادًا للمادة 16 من الفصل 11 للقانون المنظم لمنافسة كأس الكونفدرالية الإفريقية.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top