الثلاثاء 07 مايو 2024

جمعية التجار ترحب بقرار استئناف نشاط قاعات الحفلات وتكشف قيمة خسار أصحابها

ⓒ 4690b776d81d03b704142d1b73fcd081_M

أعلنت الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين، اليوم الجمعة، أن خسائر أصحاب قاعات الحفلات بلغت 40 مليار دينار، بين سنتي 2020 و2021، حسب تقديرات أصحابها.

ورحبت الجمعيّة، في بيان لها، بإعلان وزارة التجارة وترقية الصادرات استئناف نشاط قاعات الحفلات.

ودعت الجمعية التي يرأسها الطاهر بولنوار، ممارسي هذا النشاط بالتقيد بإجراءات الوقاية من فيروس كورونا “كوفيد 19” والالتزام بالبروتوكول الصحي الموصى به.

وشددت الجمعية على ضرورة احترام طاقة الاستيعاب والتباعد الاجتماعي بين الطاولات، وتعقيم المساحات وأدوات العمل حماية للأرواح وتجنّبا للعقوبات من طرف أعوان الرّقابة و صالح الأمن.

ودعت الزبائن إلى الالتزام بشروط الوقاية وكذا تلقي جرعات اللقاح باعتباره أنجع شروط الوقاية من الوباء.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة التجارة وترقية الصادرات، أعلنت أمس الخميس، استئناف نشاط قاعات الحفلات، بشرط الالتزام بالاحترام الصارم للبرتوكول الصحي.

وأعلمت الوزارة مسيري قاعات الحفلات، بموافقة أعضاء اللجنة العلمية المكلفة بمتابعة تطور الوضعية الوبائية لفيروس كورونا (كوفيد-19) لاستئناف نشاط قاعات الحفلات.

واشترطت اللجنة الالتزام بالاحترام الصارم للبرتوكول الصحي والتقيد بمجموعة من الإجراءات وهي تقديم تعهد كتابي من طرف مسؤولي قاعات الحفلات لاحترام البرتوكول الصحي لدى المديريات الولائية للتجارة قبل استئناف النشاط مرفوقا بنسخة من السجل التجاري و كذا وثيقة الاعتماد.

وشددت على استغلال 50 % من قدرة استيعاب القاعة، وتنظيف وتعقيم القاعات بصفة دورية قبل وبعد كل استعمال، وكذا غسل وتطهير الأواني والأدوات بعد كل استعمال.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top