الاثنين 06 مايو 2024

بلعيد يطعن في نتائج الانتخابات المحلية

ⓒ بلعيد2

ثمن رئيس حزب جبهة المستقبل قرار رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون إعادة النظر في قانون البلديات من أجل استرجاع هيبتها ومكانتها التي افتقدت في السنوات الأخيرة، مبرزا أن تسييرها بالقانون القديم لا يمكنها أن تنجح في تحقيق التنمية المطلوبة، مؤكدا أنه من الضروري إعادة النظر والتحقيق في نتائج الانتخابات المحلية الأخيرة لأن فيها مساسا بأصوات الشعب.

وشدد عبد العزيز بلعيد خلال ندوة صحفية أجراها أمس الأربعاء، على ضرورة التوسيع من صلاحيات رؤساء البلديات حتى يتسنى لهم تجسيد المشاريع التنموية، مع الإلحاح على وجوب إعادة النظر في القانون البلدي.

وكشف رئيس حزب جبهة المستقبل، أن الانتخابات المحلية لها أهمية كبيرة كونها هي التي ستسير وتحل مشاكل المواطنين، مشيرا إلى أن استحقاقات 27 نوفمبر الماضي جاءت بعد مسار طويل من الانتخابات الرئاسية والتشريعية وتعديل الدستور، مشددا على ضرورة تحرير الطاقات والمبادرات وتحرير البلديات من أجل المساهمة القوية في التنمية الوطنية.

وأشار بلعيد أن الانتخابات المحلية عرفت بعض الصعاب والعراقيل، خاصة قبل الانتخابات، ومنها القوائم الانتخابية وجمع التوقيعات، كما أن التصفيات كانت فيها العديد من الطعون حيث عانى العديد من المناضلين، فضلا عن التجاوزات الكبيرة والممارسات السيئة والقديمة التي شابت هذه الاستحقاقات.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top