الجمعة 26 أبريل 2024

“إيكواس” تأمل بتحديد موعد للانتخابات في مالي

إيكواس

عبرت المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا "إيكواس"، عن أملها في أن تحدد السلطات الانتقالية في مالي، موعدًا للانتخابات قبل نهاية هذا العام.

ⓒ إيكواس

عبرت المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا “إيكواس”، عن أملها في أن تحدد السلطات الانتقالية في مالي، موعدًا للانتخابات قبل نهاية هذا العام.

وقال المبعوث الخاص لمجموعة “إيكواس”، رئيس نيجيريا السابق، غودلاك جوناثان، خلال لقائه مع مسؤولي الحكومة الانتقالية في مالي: “إن المجموعة تأمل أن يكون لديها بحلول نهاية العام الجاري، جدول زمني كامل لتنظيم الانتخابات”.

يُذكر أن وفدًا من مجموعة “إيكواس” يزور العاصمة المالية باماكو منذ الثلاثاء، لتقييم ما تحقق من تقدم بشأن الانتخابات التي تعهد المجلس العسكري في مالي بإجرائها وذلك “في إطار تنفيذ آخر توصيات مؤتمر رؤساء دول وحكومات المجموعة بشأن مالي، وتتبع مصير بعثات المراقبة السابقة”.

وأوضحت “إيكواس”، وفقًا لما نقلت عدة وسائل إعلام في مالي، أن جوناثان الذي يصحبه في هذه الزيارة، رئيس مفوضية المجموعة الاقتصادية جان كلود كاسي برو يحمل رسالة من رؤساء دول وحكومات المجموعة إلى الرئيس الانتقالي المالي العقيد عاصمي غويتا.

وصرح جوناثان للصحفيين، بأن الاجتماع مع الرئيس المؤقت لمالي عاصمي غويتا كان جيدًا للغاية، دون الخوض في التفاصيل.

وكانت “إيكواس” قد طالبت خلال قمتها الأخيرة التي انعقدت في أبوجا في 12 ديسمبر الجاري، السلطات الانتقالية في مالي بالالتزام بإجراء الانتخابات في الموعد الذي حددته سلفًا في فيفري المقبل (2022) لتسهيل عملية الانتقال السياسي وتسليم السلطة للمدنيين.

@ المصدر: وكالة الأنباء الجزائرية + الإخبارية

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top