الثلاثاء 07 مايو 2024

“أوريدو” الراعي الرّسمي للمسابقة الوطنية العاشرة للمقاولين الشباب لـ”إنجاز الجزائر”

ⓒ received_866889754198170
صحافية

نظمت “إنجاز الجزائر” 2021 بمركز الدولي للمؤتمرات بالجزائر العاصمة، المسابقة السنوية العاشرة للمقاولين الشباب، والتي أقيمت، ولأول مرة منذ 10 سنوات بصيغة جديدة، ما سمح لجميع المهتمين بعالم المقاولاتية بحضور هذا الحدث الرائد لإنجاز الجزائر إما شخصيا أو مباشرة عبر قنوات رقمية مخصصة.

شهدت مسابقة هذا العام التي نُظمت تحت رعاية ياسين المهدي وليد، الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف باقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة، دعم كلا القطاعين العام والخاص، وبالخصوص الرعاية الحصرية لـ “أوريدو” الجزائر الذين جددوا للسنة العاشرة على التوالي، التزامهم تجاه دعم تطلعات الشباب الجزائري.

خلال كلمته الافتتاحية، أثنى علي عزوز، رئيس مؤسسة “إنجاز الجزائر”، على الطلاب الشباب لإبداعهم، وجودة المشاريع التي قدموها، مشددا على أهمية إشراك جميع الجهات الفاعلة من أجل دعم أكبر عدد ممكن من الشباب في مسعاهم نحو بناء شركات ناشئة وذلك لتحقيق قيمة مضافة ملموسة في الاقتصاد الوطني.
في كلمته الموجهة للفائزين، صرح المدير العام لـ “أوريدو” ، بسام آل إبراهيم: ” من خلال مرافقتنا للطبعة العاشرة للمسابقة السنوية للمقاولين الشباب، تُجدد “أوريدو” التزامها في ترقية روح المقاولاتية و تشجيع بروز المواهب الجزائرية من الشباب، على غرار برامجنا إ– ستارت (iStart) و ت – ستارت (tStart) و أُبرمج (Oobarmijoo)، تهدف مسابقة “إنجاز الجزائر” إلى دعم الشباب الجزائري لتحقيق مشاريعهم الطموحة و تجسيد أحلامهم حيث تساهم Ooredoo في ذلك من خلال تجربتها الدولية و خبرتها التكنولوجية. ستواصل Ooredoo في مبادراتها الهادفة إلى ترقية الكفاءات المحلية و كذا تعزيز الاقتصاد الرقمي الوطني.”

من جهتها، هنأت المديرة التنفيذية لين عبد الجابر جميع المشاركين في هذه الدورة وكذا مدربيهم المتطوعين من القطاعين الخاص والعام، وأشادت بالدعم المستمر لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمؤسسات الجامعية، الذين شاركوا جميعهم في مهمة دعم وتدريب الشباب الجزائري على مدار السنة.
شهدت هذه الطبعة والتي أقيمت تحت الرعاية الحصرية لـ”أوريدو” الجزائر، مشاركة ما يقارب 1500 طالب من 35 ولاية مختلفة ما تزامن مع احتفال إنجاز الجزائر بعامها 11 في الجزائر أين تم خلالها تدريب ومرافقة أكثر من 74000 طالب جزائري.

استفاد هؤلاء الطلاب خلال مدة البرنامج من مرافقة 40 متطوع ومتطوعة ذو خبرات متعددة في عالم المؤسسات والذين وضعوا خبرتهم تحت تصرف هؤلاء الطلبة لمساعدتهم في تجسيد مشاريعهم وتنمية روح المقاولاتية لديهم وتحضيرهم إلى العالم المهني. كما وضعت إنجاز الجزائر في متناول طلابها ومتطوعيها في ظل أزمة فيروس كوفيد-19 منصة افتراضية مخصصة من أجل خلق بيئة عمل مناسبة ولضمان حسن سير البرنامج مع الحفاظ على سلامة جميع المشاركين.

خلال الدور النصف النهائي، عرض ما لا يقل عن 35 فريقا مشاريعهم المؤسساتية وكذا تقاريرهم النهائية ليتأهل بعد هذه المرحلة 14 فريق للدور النهائي الوطني أين تم تقييم المشاريع من قبل لجنة تحكيم محترفة على عدة مستويات.
الفائز بالجائزة الأولى للمسابقة سيُمثل الجزائر في المسابقة الإقليمية لإنجاز العرب شهر نوفمبر المقبل، والتي تشهد مشاركة 14 دولة عربية من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

خلال هذا الحفل الذي أقيم تحت الرعاية الحصرية لـ”أوريدو”، تم الإعلان عن الفائزين الرسميين للمسابقة وهم كالتالي:
جائزة أفضل شركة: PowerSeek
جائزة أفضل منتج لهذا العام: Yuklin
جائزة أفضل تأثير مجتمعي: Synapse
جائزة : Ooredoo PowerSeek
جائزة اختيار الجمهور: Jobya

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top