الثلاثاء 30 أبريل 2024

مجلس الأمن سيصوت على قرار صاغته الجزائر

مجلس الأمن

أعضاء مجلس الأمن مطالبون بنصرة القضية الفلسطينية

ⓒ ح.م
  • المجموعة العربية تدعو إلى التصويت لصالح طلب دولة فلسطين لعضوية الأمم المتحدة

سيصوت مجلس الأمن الدولي، غدًا الخميس، على مشروع قرار صاغته ‫الجزائر يوصي بمنح فلسطين عضوية في الأمم المتحدة، وهو المشروع الذي حظي بدعم كبير من طرف العديد من الأعضاء على رأسها المجموعة العربية.

وسيعقد مجلس الأمن، حسب موقع “الجزيرة نت”، نقلًا عن مصادر دبلوماسية، جلسة غدًا الخميس للتصويت على مشروع قرار يوصي بمنح فلسطين عضوية في الأمم المتحدة.

وأصدرت المجموعة العربية في الأمم المتحدة، بيانًا أعربت فيه عن دعمها الثابت لطلب دولة فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، مؤكدة أن هذه خطوة طال انتظارها وكان ينبغي اتخاذ ذلك ليس فقط منذ عام 2011، بل منذ عام 1948.

وأشارت المجموعة العربية إلى مواصلة جهودها للعمل بشكل بناء مع مجلس الأمن على تحقيق مسؤولياتها في الحفاظ على السلم والأمن الدوليين، ولا سيما مسؤولياتها تجاه دولة فلسطين والشعب الفلسطيني.

كما دعت المجموعة، جميع أعضاء مجلس الأمن إلى التصويت لصالح مشروع القرار المقدم من الجزائر نيابة عن المجموعة العربية وبدعم من الدول من جميع مناطق العالم. وعلى أقل تقدير، مناشدة أعضاء المجلس عدم عرقلة هذه المبادرة الحاسمة.

وشددت المجموعة، أنه لقد حان الوقت لأن يتم تمكين الشعب الفلسطيني بشكل كامل لممارسة حقوقه المشروعة كاملة على المستوى العالمي، وهي خطوة مهمة نحو تعزيز حقوق الشعب الفلسطيني وإنجاز الإجماع الدولي على حل الدولتين على خطوط الرابع من يونيو عام 1967.

وأبرزت المجموعة أيضًا، أن إنكار مكانة فلسطين المستحقة بين مجتمع الأمم قد استمر لفترة طويلة، ولقد حان الوقت لتصحيح هذا الخطأ التاريخي وإعمال حقوق الفلسطينيين غير القابلة للتصرف في تقرير المصير والسيادة وإقامة الدولة.

وحثت المجموعة العربية، مجلس الأمن على الاستجابة لنداء المجتمع الدولي والموافقة على طلب عضوية فلسطين دون مزيد من التأخير، واعتبرت أن أي شيء أقل من ذلك سيكون تنازلًا صارخًا من المجلس عن مسؤوليته في دعم مبادئ ميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top