الخميس 16 مايو 2024

المقاومة الفلسطينية تشيد بموقف الجزائر المساند لقضيتها

المقاومة الفلسطينية

"حماس" تبحث مع وفد جزائري آخر التطورات في غزة

ⓒ ح.م
  • الجزائر تجدد دعمها اللامشروط للمقاومة الفلسطينية

أشادت المقاومة الفلسطينية بمواقف الجزائر المساند للقضية الفلسطينية قولًا وفعلًا والدعم بكل الوسائل الذي تقدمه للشعب الفلسطيني لنيل حريته واستقلاله، لاسيما عبر عضويتها غير الدائمة في مجلس الأمن الدولي.

وتحادث أعضاء الوفد البرلماني لمجلس الأمة، المشارك في المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون من أجل القدس، الأحد، مع رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إسماعيل هنية، حول آخر تطورات الوضع المأساوي الدامي في فلسطين، بسبب الحرب الإجرامية على غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.

واستعرض الجانبان ظروف الجبهة الداخلية التي لم تزدها الكارثة الإنسانية إلا وحدة وعزمًا، وتباحث المساعي والجهود الرامية إلى وقف الإبادة وإغاثة الشعب الفلسطيني وحمايته وتعزيز التضامن مع قضيته العادلة حتى تحرير أرضه كاملة من براثن الهمجية الصهيونية، وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وعبر هنية عن إجلاله وإكباره للجزائر شعبًا وبرلمانًا وحكومة بقيادة رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، لموقفها المساند قولًا وفعلًا، والداعم بكل الوسائل لحق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال، لاسيما عبر عضويتها غير الدائمة في مجلس الأمن الدولي.

وأشاد رئيس الوفد البرلماني أحمد خرشي، بالصمود البطولي للشعب الفلسطيني رغم قساوة الوضع وهول المعاناة، مؤكدًا أن موقف الجزائر الداعم واللامشروط لحق الشعب الفلسطيني في المقاومة والمطالبة بحقوقه المشروعة، هو واجب والتزام وطني لا رجعة فيه.

كما عبر الوفد البرلماني، عن قداسة المكانة التي تحتلها فلسطين في وجدان الشعب الجزائري، والتي تجسدها الدبلوماسية الجزائرية بقيادة رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، لإسماع صوت القضية المركزية الأولى للأمة العربية والإسلامية، وحشد الدعم الدولي اللازم من أجل الدفع بها نحو الحل الذي يحفظ للفلسطينيين حقهم في الأرض والعودة.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top