الثلاثاء 14 مايو 2024

المنتخب الوطني لهوكي الجليد يحرز أول ألقابه

هوكي

اللاعب والمدرب هاروند ليتيم (أقصى اليمين) وباقي أعضاء المنتخب المتوج في صورة تذكارية مع كأس دورة الأحلام للأمم 2024

ⓒ الفريق الوطني لهوكي الجليد
صحافي في القسم الرياضي

تصدر المنتخب الوطني لرياضة هوكي الجليد ذكور أكابر، جدول منافسات دورة كأس الأحلام للأمم “نايشونز دريمز كاب” التي استضافتها مدينة نيو جيرسي في الولايات المتحدة الأمريكية.

وانتصرت التشكيلة الوطنية على نظيرتها الأرمينية في المباراة النهائية  على حلبة “إيست روثرفورد” للتزلج، بنتيجة سبعة أهداف لستة.

وحققت النخبة الوطنية لقب الدورة في فئة الذكور بعد خمسة انتصارات متتالية، فيما نال منتخب جزر الكاريبي الكأس في فئة الإناث التي شهدت حلول المنتخب المصري في المرتبة الثالثة.

 

Voir cette publication sur Instagram

 

Une publication partagée par Hockey Algeria (@hockey_algeria)

وفازت الجزائر على المكسيك في المباراة الأولى بنتيجة 8-0، ثم على منتخب السكان الأصليين من كندا بنتيجة 8-4، وتلاها انتصار ضد أرمينيا 4-3، وآخر أمام السكان الأصليين من الولايات المتحدة الأمريكية في نصف النهائي بنفس الفارق.

وأوضح رئيس اتحاد هوكي الجليد الجزائري، كريم كربوش الذي يعود إليه الفضل في بعث الفريق عام 2008، خلال حديثه لرابطة الدوري الأمريكي الوطني بأن الهدف يبقى تدعيم المنتخب بلاعبين من أبناء الجالية في الولايات المتحدة الأمريكية أو أوروبا.

وصرح ذات المتحدث قائلًا: “من المثير للاهتمام حقاً كيف تنمو هذه الرياضة على مستوى العالم، وأن يكون هناك أشخاص مختلفون من أعراق مختلفة وخلفيات مختلفة يلعبون مع بعضهم البعض، وهو ما لم يكن ليحدث أبداً عندما كنت طفلاً أو قبل أن أشارك في لعبة الهوكي”.

تجدر الإشارة إلى أن الفريق الوطني مكون في غالبيته من لاعبين ذوي أصول جزائرية يعيشون في فرنسا ودول أوروبية أخرى، يقودهم القائد والمدرب هاروند ليتيم.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top