الاثنين 22 أبريل 2024

لأول مرة.. الخضر يتدربون بتعداد كامل

الخضر
ⓒ الخضر

عرفت آخر حصة تدريبية للمنتخب الوطني “الخضر” مساء الخميس بمدينة دوالا الكاميرونية، تدرب كل اللاعبين دون نقصان لأول مرة منذ انطلاق المعسكر التحضيري لـ”الخضر” لكأس أمم إفريقيا بالكاميرون، والذي جرى بقطر،نهاية عند استمرار التحضيرات بالكاميرون.

و كانت الغيابات سيدة الموقف وسط اللاعبين منذ تاريخ 27 ديسمبر الماضي موعد انطلاق التربص ، لأسباب مختلفة تنوعت بين تعليمة الفيفا الخاصة بتسريح اللاعبين للمنتخب والإصابة والمرض وفيروس كورونا.
وعاد كل من إسماعيل بن ناصر ورامز زروقي إلى تدريبات المنتخب الوطني، فضلا عن استئناف كل من أوكيجة وأوناس التدريبات الجماعية أيضا بعد تعافيهما من إصابة طفيفة.

وعادت الحيوية والحماس إلى تدريبات المنتخب الوطني بعد أن سيطرت الخيبة والحسرة عليها بعد التعثر الأول أمام منتخب سيراليون، وهو مؤشر إيجابي قبيل المباراة المقبلة أمام غينيا الاستوائية يوم الأحد المقبل.

حكم من غواتيمالا لإدارة لقاء المنتخب الجزائري وغينيا الاستوائية يوم الأحد القادم 16 جانفي

أسند الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف” إدارة مباراة “الخضر”وغينيا والاستوائية لحكم من غواتيمالا، وتدخل المباراة ضمن الجولة الثانية من مباريات الجولة الخامسة بالدور الأول من كأس أمم إفريقيا 2021 بالكاميرون.

وعين الكاف الحكم ماريو اسكوبار من غواتيمالا كحكم رئيسي، ويساعده كل من الكاميروني ألفيس غاي نوبوي نغيغوش، والتشادي عيسى يايا من تشاد، والحكم الرابع من بوتسوانا وهو جوشوا بوندو.

يذكر أن المنتخب الوطني الجزائري تعادل في المباراة الأولى سلبيا مع سيراليون يوم الثلاثاء الماضي، ويحتل المركز الثاني في المجموعة برصيد نقطة واحدة رفقة سيراليون، وتتذيل غينا الاستوائية المجموعة، بينما يتصدر كوت ديفوار المجموعة برصيد 3 نقاط.

محرز: الجماهير الجزائرية تعشق الكرة حتى “الجنون”

كشف قائد المنتخب الوطني، رياض محرز، بأنه سعيد وفخور باللعب لمنتخب بلاده، وبأنه يقدم كل ما لديه كلما لعب مع المنتخب تقديرا للشعب الجزائري الذي يعشق كرة القدم حتى النخاع، مشيرا إلى أنه يعرف جيّدا قيمته لدى الجماهير الجزائرية التي تحبه، وهو بدوره يبادلها نفس الحب، متمنيا مواصلة تسجيل النتائج الجيّدة في كأس إفريقيا في الكاميرون ثم التأهل إلى كأس العالم.

ونشر نادي مانشستر سيتي الانجليزي حوارا كان أجراه مع الدولي الجزائري، قبل سفره إلى الكاميرون للمشاركة في كأس أمم إفريقيا، وقال: “أعرف جيّدا أن الجزائريون يحبونني وأنا أيضا أحبهم كثيرا”، مضيفا: “لهذا السبب أنا أقدم أفضل وأقصى ما لدي عندما ألعب للمنتخب الجزائري”.

وأردف محرز: “أحب اللعب لمنتخب بلادي لأن ذلك يمنحني شعورا عاطفيا خاص جدّا، فعندما فزنا بكأس أمم إفريقيا كان ذلك من أجل بلدنا والشعب الجزائري وعائلاتنا”، وأبرز محرز عشق الجزائريين لكرة القدم بالقول: “الجزائريون يعشقون كرة القدم إلى حد الجنون”.

وأضاف:”لا يمكنكم تصور درجة عشق الجزائريين لكرة القدم..عندما يلعب المنتخب الجزائري فذلك يعد حدثا كبيرا جدّا بالنسبة لهم.. جماهيرنا مجنونة..إنها تريد رؤية مباريات المنتخب الجزائري بأي ثمن”، وختم: “إنهم شغوفون بكرة القدم وهم يجبون ذلك”.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top