السبت 04 مايو 2024

فيتنام والجزائر تشهدان تقدمًا كبيرًا في العلاقات التجارية

فيتنام

فيتنام تكرم الجزائر بشارة "السلام والصداقة بين الأمم"

ⓒ ح.م
  • فان آنه سون: فيتنام تتطلع لتعزيز العلاقات مع الجزائر في مختلف المجالات

أكدت فيتنام أن العلاقات مع الجزائر تشهد تقدمًا كبيرًا في مختلف المجالات خاصة التجاري والاستثماري، مبرزة تطلعها لتعزيز التعاون الثنائي ليشمل مجالات أخرى بما يخدم المصالح المشتركة.

وأوضح رئيس الاتحاد الفيتنامي لمنظمات الصداقة، فان آنه سون، حسب ما نقله موقع “فيتنام بلس”، الاثنين، خلال تكريم سفير الجزائر لدى الفيتنام، عبد الحمدي بوبازين، بشارة “من أجل السلام والصداقة بين الأمم”، لإسهاماته في التعاون والصداقة بين الشعبين، أن العلاقة بين البلدين ازدهرت خلال الفترة الأخيرة، وعرفت مرحلة جديدة من التعاون.

وأضاف المتحدث ذاته، أن البلدين يشهدان تطورًا في العلاقات من خلال التنفيذ الفعال لآليات التعاون الثنائي، فضلًا عن التقدم الكبير في مجال العلاقات التجارية والاستثمارية.

وأشاد سون، بإسهامات الدبلوماسي الجزائري في تعزيز التضامن والتبادل الشعبي بين البلدين، وتنسيقه الوثيق مع منظمات الصداقة وجمعية الصداقة الفيتنامية الجزائرية ووكالات أخرى في تنظيم الأنشطة لتعزيز التفاهم المتبادل والمساهمة في تعزيز العلاقات الثنائية في مجالات الاقتصاد والثقافة والتعليم وغيرها من المجالات.

وأبرز رئيس الاتحاد الفيتنامي للصداقة، فيما يتعلق بالتعاون المحلي، على دور السفير في إقامة علاقة توأمة بين ولاية ديان بيان الفيتنامية وولاية باتنة الجزائرية، مما يمثل تطورًا جديدًا في الدبلوماسية الشعبية بين المقاطعات على وجه الخصوص، والارتباط بين البلدين بشكل عام.

من جانبه، تعهد السفير الجزائري، بمواصلة العمل لتعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك، بما يخدم مصلحة الشعبين الصديقين، مبرزًا أنه يسعى للمساهمة في تنمية الصداقة والتعاون بين البلدين.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top