الأحد 28 أبريل 2024

سوناطراك تبرم اتفاقية جديدة مع توتال إنرجيز       

سوناطراك

وضع أطر تعاون جديدة بين سوناطراك وتوتال إنرجيز

ⓒ سوناطراك
  • الجزائر تعزز شراكاتها لتطوير قطاع المحروقات

وقع مجمع سوناطراك على مذكرة تفاهم جديدة مع شركة توتال إنرجيز، لتنفيذ برنامج عمل يهدف إلى تقييم وتطوير موارد المحروقات بمنطقة الشمال الشرقي لتيميمون، وذلك اعتمادًا على منشآت المعالجة القائمة بالمنطقة.

وأوضح مجمع سوناطراك في بيان له، الاثنين، أنه تم إبرام مذكرة تفاهم بينه وبين توتال إنرجيز، حيث تجسد رغبة الطرفين في تعزيز شراكتهما وتوسيع مجالات تعاونهما.

وأضافت الشركة، أن هذه المذكرة تنخرط في مسعى تنفيذ برنامج عمل يهدف إلى تقييم وتطوير موارد المحروقات بمنطقة الشمال الشرقي لتيميمون، وذلك اعتمادًا على منشآت المعالجة القائمة بالمنطقة.

كما تهدف هذه المذكرة إلى وضع أطر التعاون بين الطرفين بغرض إبرام عقد محروقات في رقعة الاهتمام المحدد، وذلك في ظل القانون رقم 19-13 المنظم لأنشطة المحروقات.

ويجدر بالذكر أن سوناطراك وتوتال إنرجيز، تقومان باستغلال الرقع التعاقدية المتواجدة بكل من تي.أف.تي II و تي.أف.تي جنوب وتيميمون وبركين في إطار عقود الشراكة القائمة.

وقامت شركة سوناطراك مؤخرًا، بإبرام العديد من العقود، بهدف تطوير قطاع المحروقات، آخرها كان  إيني وإيكوينور، حيث تم توقيع بروتوكول اتفاق، يجسد إرادة الأطراف في تعزيز شراكتهم وتوسيع تعاونهم من خلال تنفيذ برنامج أشغال لإعادة بعث أنشطة استكشاف وتقدير وتطوير إمكانات منطقتي إن صالح وإن أمناس، اعتمادًا على المنشآت القائمة.

ويهدف بروتوكول الاتفاق إلى تحديد إطار التعاون بين الأطراف بهدف إبرام عقود للمحروقات في المناطق ذات الاهتمام التي تم تحديدها في إن صالح وإن أمناس، بموجب القانون رقم 19-13 المنظم لنشاطات المحروقات.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top