الأحد 28 أبريل 2024

بيتكوفيتش: أبواب المنتخب مفتوحة أمام اللاعبين المحليين والمحترفين

بيتكوفيتش

مدرب المنتخب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش

ⓒ الاتحاد الجزائري لكرة القدم
صحافي في القسم الرياضي

نشط مدرب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، البوسني فلاديمير بيتكوفيتش، الأحد، ثاني ندوة صحفية له منذ تنصيبه قبل أسبوعين.

وتطرق بيتكوفيتش خلالها لعدة محاور، أبرزها خياراته المتعلقة بقائمة اللاعبين الذين سيخوضون منافسات الدورة الودية المصغرة، والتي ستنظمها الجزائر تحت رعاية الاتحاد الدولي لكرة القدم ما بين الـ21 والـ26 مارس الحالي.

وسيواجه محاربو الصحراء منتخب بوليفيا، الخميس، في تمام الساعة العاشرة مساءً على ملعب نيلسون مانديلا بالعاصمة، ثم منتخب جنوب إفريقيا في تاريخ 26 مارس على نفس الملعب وفي ذات التوقيت.

حول عدم استدعاء محرز وسليماني

أكّد بيتكوفيتش في رده حول استفسار أحد الإعلاميين عن عدم وجود اسم قائد الخضر رياض محرز ضمن القائمة، بأن هذا الأخير هو من طالب بإعفائه مفضلًا التريث قبل الحسم في مستقبله مع المنتخب.

تكرر نفس السؤال عن قضية هداف المنتخب التاريخي، إسلام سليماني، الذي ينشط في صفوف فريق ميشلين البلجيكي (الدرجة الأولى).

وكانت إجابة المدير الفني السابق للمنتخب السويسري واضحة، حيث وصف سليماني بالقيمة الثابتة في المنتخب، غير أن وضعيته الحالية مع ناديه تتطلب الاستغناء عن خدماته بما يعود بالفائدة عليه بالدرجة الأولى.

وركّز بيتكوفيتش في كل مرة كان يتكلم فيها عن لاعب معين، بأن أبواب المنتخب ستظل مفتوحة أمام أي اسم كان، سواء من الدوريات المحلية أو المحترفة.

في هذا الخصوص، أشار البوسني بأنه سيقوم بجولة ستقوده لمعاينة عدة مباريات من بطولة الرابطة المحترفة الأولى، إضافة لدوريات أوروبية أخرى قصد انتقاء بعض الأسماء من مزدوجي الجنسية القادرة على تدعيم المنتخب لاحقًا.

عن أول مبارياته مع الخضر 

شدد فلاديمير بيتكوفيتش على ضرورة التحضير لكل مباراة تنتظر المنتخب على حدة، أولها الموعد الودي ضد بوليفيا الخميس القادم.

وصرح حول هذه النقطة بقوله: “كل مباريات المنتخب مهمة، سندرس المنافس وأشرح النهج التكتيكي الذي سأعتمده للاعبي قبل المباراة بيوم”.

في نفس السياق، نفى خليفة جمال بلماضي أن مسألة الصيام ستشكل عائقًا أمام التحضير اللازم للمواجهات، موضحًا بأنه يملك خبرة كبيرة في التعامل مع شهر رمضان بحكم خلفيته الثقافية (بوسني المنشأ والمولد)، إضافة تجاربه السابقة في الدوري التركي ودوريات أوروبية أخرى حيث ينشط الكثير من اللاعبين المسلمين.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top