الأحد 28 أبريل 2024

المنتخب الوطني بالقميص الأبيض أمام بوليفيا

المنتخب الوطني

مواجهة هي الأولى لمحاربي الصحراء تحت قيادة المدرب البوسني فلاديمير بيتكوفيتش

ⓒ الاتحاد الجزائري لكرة القدم
  • المباراة سيديرها الحكم الموريتاني عبد العزيز بوه وستنقل مباشرة على شبكة قنوات التلفزيون الجزائري العمومي
صحافي في القسم الرياضي

سيرتدي المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، القميص الأبيض عند مواجهته لنظيره البوليفي ضمن منافسة الدورة الدولية المصغرة، سهرة الجمعة.

ويحتضن ملعب نيلسون مانديلا بالعاصمة، في تمام الساعة العاشرة ليلًا، المواجهة الثانية من المسابقة التي تمتد إلى غاية السادس والعشرين مارس الحالي.

واجتمعت اللجنة المنظمة للدورة، بحضور ممثلين عن الاتحاد الدولي لكرة القدم الراعي الرسمي للمنافسة، الأربعاء، إضافة إلى مسؤولين أمنيين بغية مناقشة كافة المسائل التنظيمية.

وأسفر هذا الاجتماع عن النقاط التالية:

♦ يحمل المنتخب الوطني الطقم الأبيض (قميص، تبان وجوارب)، فيما سيشارك لاعبو المنتخب البوليفي بالطقم الأسود.

♦ يحق لكل فريق إجراء ستة تغييرات على ثلاث مراحل، دون احتساب فترة الاستراحة ما بين الشوطين.

♦ يسمح بإجراء تغيير سابع (اضطراري)، في حال إصابة أحد اللاعبين الحاضرين فوق أرضية المبدان بارتجاج في الدماغ.

♦ يجلس على مقاعد البدلاء 12 لاعبًا، وسبعة أفراد من الطاقم الفني لكل منتخب.

معلومات عن منافس الخضر المقبل

وصلت بعثة المنتخب البوليفي إلى الجزائر العاصمة، الأربعاء، قادمة من مدينة ساو باولو البرازيلية في رحلة جوية غير مباشرة قادتها للمرور عبر العاصمة الإيطالية روما.

وعسكر البوليفيون بالمدينة البرازيلية لمدة ثلاثة أيام، تحضيرًا للدورة الودية المصغرة بالجزائر، تحت إشراف المدرب البرازيلي الجديد أنتونيو كارلوس زاغو.

وعُين المدير الفني السابق لأندية شاختار دونيستك الأوكراني وكورتيبا وأنترناسيونال البرازيليين، على رأس المنتخب البوليفي الأول في شهر أكتوبر الماضي خلفًا للأرجنتيني غوستافو كوستاس.

وعجز الأرجنتيني عن تحقيق نتائج إيجابية في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026، حيث ترك الفريق آنذاك في المرتبة الأخيرة (9) برصيد خالٍ من النقاط بعد مرور أربع جولات عن انطلاقها.

وتقام ذات التصفيات بنظام دوري مصغر، يتأهل من خلاله أصحاب المراكز الست الأولى مباشرة، فيما يخوض سابع الترتيب مباراة الملحق العالمي الذي يسجل حضور منتخب واحد ممثل عن كل قارة من قارات إفريقيا وآسيا وأوقيانوسيا ومنتخبين عن اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكارايبي (كونكاكاف).

ونجحت بوليفيا مع زاغو في تحقيق أول انتصاراتها بالتصفيات (2-0)، حينما استقبلت بيرو على ملعب هيرناندو سيليس بالعاصمة لاباث في شهر نوفمبر الفائت، لتصعد للمرتبة ما قبل الأخيرة رغم هزيمتها في الجولة السادسة ضد أوروغواي بثلاثية نظيفة.

تجدر الإشارة إلى أن المنتخب البوليفي يقبع في المركز الـ86 عالميًا، حسب آخر تصنيف نشره الاتحاد الدولي لكرة القدم.

YouTube video

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top