الثلاثاء 23 أبريل 2024

أزمة قلبية تصيب لاعبًا مصريًا فوق أرضية الملعب

أزمة قلبية

نادي مودرن فيوتشر سبق له مواجهة اتحاد العاصمة هذا الموسم في دور المجموعات لبطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية

ⓒ مودرن فيوتشر
صحافي في القسم الرياضي

تسود حالة من القلق في أوساط كرة القدم المصرية منذ مساء الإثنين، بعد تعرض اللاعب أحمد رفعت المحترف في نادي مودرن فيوتشر لأزمة قلبية خلال آخر دقائق المواجهة التي جمعته بنادي الاتحاد الإسكندري لحساب الأسبوع الـ16 من بطولة الدوري المصري.

وسقط رفعت الذي سبق له حمل ألوان أندية إنبي والزمالك و المصري، إضافة لمنتخب الفراعنة، مغميًا عليه في الدقيقة الـ91 من اللقاء، حيث أظهرت اللقطات التي عرضتها كاميرات التلفزيون تثاقل حركاته وتمايله بعيدًا عن أعين حكم الساحة.

وتبين لاحقًا وبعد خضوعه للتشخيص الطبي في مستشفى زمزم بالإسكندرية، أنه تعرض لأزمة قلبية، حيث واجهت عضلة قلبه صعوبة في العمل بشكل صحيح لمدة تعدت الساعة من الزمن، قبل أن يعود للنبض بشكل منتظم بعد المحاولات المتكررة لإنعاشه.

ولم تتحسن حالة رفعت (29 سنة) الصحية لحدّ اللحظة، وفق ما نشرته إدارة مودرن فيوتشر عبر صفحتها الرسمية على منصة التفاعل الاجتماعي “فايسبوك”.

وحرّكت الوضعية المقلقة لرفعت الوسط الرياضي بأرض الكنانة، حيث هبت أندية دوري النخبة على غرار القطبين الأهلي والزمالك للتضامن مع نظيرتها من مودرن فيوتشر.

كما سارع وزير الرياضة الدكتور أشرف صبحي، للاطمئنان على صحة اللاعب وكلف اللجنة الطبية العليا للرياضيين بمتابعة ملفه بشكل دقيق، من خلال توفير كامل الرعاية الطبية التي يحتاجها.

وتشهد ملاعب كرة القدم كغيرها من الرياضات الأخرى كل موسم، حالات مشابهة لما تعرض له رفعت رغم التطور الحاصل في ميدان الطب الرياضي.

وتعد حادثة النجم الدانماركي كريستيان إيريكسن، لاعب نادي مانشستر يونايتد أبرزها حيث تمكن من استعادة عافيته والعودة للاحتراف في المستوى العالي عقب استعانته بجهاز مزيل الرجفان الخارجي.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top