الثلاثاء 30 أبريل 2024

تكريمات ومناورات افتراضية في اليوم العالمي للحماية المدنية ببومرداس

ⓒ received_834728253741907

أحيت ولاية بومرداس اليوم العالمي للحماية المدنية المصادف تحت إشراف والي الولاية، ورئيس المجلس الشعبي الولائي لبومرداس بمقر الوحدة المركزية للحماية المدنية بحضور السلطات الأمنية والمدنية.

حيث استمع والي الولاية رفقة الحضور إلى عرض النشاطات العملياتية في شروحات مفصلة حول الحصيلة السنوية لمختلف تدخلات وحدات الحماية المدنية، وبعدها طاف بأجنحة المعرض للاطلاع على الوسائل والعتاد التي تستغلها مصالح الحماية المدنية في عملها اليومي ثم تابع جانب من المناورات التطبيقية التي قام بها أعوان الحماية المدنية،في مناورة افتراضية.

وبعدها تم الاستماع إلى النشيد الوطني و الوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الواجب الوطني خاصة المتوفين بسبب جائحة كورونا كوفيد 19 .
مدير الحماية المدنية بالنيابة القي كلمة بالمناسبة أشاد من خلالها بالدور البطولي الذي يلعبه رجل الحماية المدنية في سبيل حماية الأرواح والممتلكات، فاليوم العالمي للحماية المدنية لا يمكن أن يمر دون استذكار ضحايا الواجب من ضباط و أفراد ومنتسبي الحماية المدنية والمصابين أيضا والذين لولاهم ما وصلنا إلى هذا المستوى من الامن والسلامة والطمأنينة ، وثمن دور أجهزة الحماية المدنية والدفاع المدني في وضع لبنات توعوية وتثقيفية توضح مهامه.
وتخللت هذه المناسبة تكريم المتقاعدين والرياضين وأعوان التدخل نظيرا لمجهوداتهم المبذولة، حيث كان شعار الاحتفال هذه السنة (حماية المدنية قوية للحفاظ على الاقتصاد الوطني) الإشارة شملت الاحتفالات جميع الوحدات الموزعة على تراب الولاية مع الأبواب مفتوحة لفائدة المواطنين على مستوى جميع الوحدات وهذا بهدف التعريف بالجهاز.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top