الثلاثاء 21 مايو 2024

مباحثات جزائرية قطرية حول الوضع في غزة

مباحثات

الجزائر وقطر تتباحثان حول الأوضاع في غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة

ⓒ ح.م

أجرى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية في الخارج، أحمد عطاف، الثلاثاء، بالعاصمة القطرية الدوحة، مباحثات مع نظيره القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، تمحورت في مجملها حول الوضع في غزة.

وأفاد التلفزيون العمومي الجزائري، أن الأوضاع في غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، كانت في صلب المباحثات التي أجرها عطاف مع نظيره القطري.

كما استعرض الوزيران علاقات التعاون بين البلدين وناقشا عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك وذلك على هامش منتدى الاقتصاد والتعاون العربي مع دول آسيا الوسطى وجمهورية أذربيجان.

هذا وبتكليف من رئيس الجمهورية، حلّ وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، عشية الاثنين، بالعاصمة القطرية الدوحة للمشاركة في الدورة الثالثة لمنتدى الاقتصاد والتعاون العربي مع دول آسيا الوسطى وجمهورية أذربيجان.

ويعد انعقاد هذه الدورة تحت شعار “آفاق التعاون المشترك بين الطموحات والتحديات”، حسب بيان لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية في الخارج، فرصة لدول الفضاءين لبحث فرص التعاون في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية. كما سيتم تقييم التقدم المحرز في تجسيد الأهداف المشتركة خاصة بعد مرور عشرة أعوام على تأسيس هذا المنتدى كأرضية موحدة تهدف أساساً إلى تعزيز العلاقات بين الدول العربية ودول آسيا الوسطى وأذربيجان.

وعلى هامش أشغال هذا المنتدى، ينتظر أن يعقد الوزير أحمد عطاف لقاءات ثنائية مع العديد من نظرائه من الدول العربية والآسيوية المشاركة، حسب ذات البيان.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top