الاثنين 20 مايو 2024

تحالف عالمي جديد لمواجهة الاحتلال الصهيوني وداعميه

تحالف عالمي

مساع حثيثة لملاحقة الاحتلال على جرائمه في غزة

ⓒ ح.م
  • رابطة برلمانيون لأجل القدس تدعو لسن قوانين لمنع التعامل مع الكيان

أكدت رابطة برلمانيون لأجل القدس، على ضرورة تأسيس تحالف عالمي لإحياء منظومة الحق والعدالة لمواجهة تحالف القهر والظلم والطغيان والاحتلال والعنصرية الداعم  للكيان المحتل في حربه على قطاع غزة.

وأوضح البيان الختامي للمؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس، أن الاحتلال الإسرائيلي يشكل أكبر عائق أمام السلام في المنطقة، وأن فكره الصهيوني هو أكبر تهديد للسلام العالمي وأن تصرفاته التي تنتهك كافة القيم الإنسانية دون الاعتراف بأي قواعد قانونية وأخلاقية، هي أعمال إرهابية.

وأدان المشاركون في المؤتمر على رأسه الوفد الجزائري، المشاركة الإجرامية للولايات المتحدة الأمريكية ولبعض الدول الغربية في دعم الكيان الغاصب عسكريًا واقتصاديًا للإمعان في قتل الفلسطينيين في غزة وتجويعهم وتشريدهم.

ودعا البرلمانيون إلى إيقاف هذه الحرب حالًا لحقن دماء الأبرياء وإيقاف آلة الاجرام والتدمير والسماح بإيصال الأغذية ومياه الشرب والمساعدات الطبية والدوائية بانسيابية وبكميات كافية لساكنة غزة.

كما أشاد المشاركون بالمقاومة الفلسطينية وبطولاتها الخارقة التي تخوضها ضد حرب الإبادة الجماعية، والتأكيد على مقاومة الشعب الفلسطيني للاحتلال بكافة الوسائل هي حق مشروع تكفله الشرائع السماوية والتشريعات الدولية.

ونوه البيان الختامي، بمواقف الدول التي تصدت للعدوان الظالم على غزة منذ بداياته، وهي أغلب دول العالم، مستنكرًا عدم الحياد للمدعي العام لمحكمة الجنايات الدولية وزيارته الكيان المحتل وعدم زيارة قطاع غزة لمعاينة جرائم الإبادة الجماعية، ومطالبته بإصدار مذكرات اعتقال بحق المجرمين الإسرائيليين المتورطين بحرب الإبادة.

ودعا المشاركون إلى تأسيس مبادرة قانونية دولية يساندها البرلمانيون والبرلمانات تتولى تنسيق جهود القانونيين العاملين على ملاحقة مجرمي حرب الإبادة، محذرين  من الخطر الداهم الذي يحيط بالقدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية و تسارع التهويد والتدنيس اليومي للمقدسات والمسجد الأقصى المبارك الذي تقوم به قطعان المستوطنين بدعم رسمي من الاحتلال الظالم.

وأكد البرلمانيون على دعم حركة المقاطعة العالمية لدولة الاحتلال وداعميها والطلب من البرلمانات بأن تسن القوانين التي تساهم في حركة المقاطعة العالمية، وتجريم التعامل والتواصل مع الكيان المحتل في كل المجالات، مع الوقوف بحزم أمام موجة التطبيع مع دولة الاحتلال التي تجتاح دول العالم.

وحث المشاركين في المؤتمر من رؤساء البرلمانات ورؤساء الكتل النيابية وجميع البرلمانيين، إلى تفعيل القرار الأبرز للمؤتمر بتأسيس التحالف العالمي لإحياء منظومة الحق والعدالة والقيم والمبادئ الرشيدة العابرة للبرلمانات والحكومات والشعوب في مواجهة تحالف القهر والظلم والطغيان والاحتلال والعنصرية الداعم للكيان المحتل في حربه على قطاع غزة.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top