الأحد 28 أبريل 2024

هواوي الجزائر تكرم 13 شركة ناشئة محلية

هواوي الجزائر

جانب من فعاليات تكريم شركة هواوي الجزائر للاتصالات 13 شركة ناشئة محلية جزائرية

ⓒ ح.م
صحافية

كرمت شركة هواوي الجزائر للاتصالات، 13 شركة ناشئة محلية جزائرية، حيث أتاحت لها الحوصول، والاستعمال المجاني “للسحابة العامة CLOUD Publique”، التابعة لها، مع حصول 4 من أصحاب المشاريع المبتكرة على دعم مالي قدره مليون دينار لكل شركة كجزء من التمويل المباشر للشركات الشابة.

اجتمعت شركتا Huawei Algeriaهواوي الجزائر و Algeria Venture بحضور وزير اقتصاد المعرفة والشركات الناشئة والمؤسسات الصغيرة، وزير الإتصالات السلكية واللاسلكية، الأمين العالم لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بالإضافة إلى رئيس سلطة ضبط البريد و الإتصالات الإلكترونية، والمدير العام لـ  Algeria Venture  حول مأدبة إفطار في فندق شيراتون نادي الصنوبر لحضور الحفل الختامي لبرنامج «Spark» الموجه لفائدة الشركات الناشئة.

وذكرت شركة هواوي الجزائر من خلال هذا الاجتماع دعمها الثابت لصالح رواد الأعمال الذين يسعون إلى تحويل أفكارهم المبتكرة إلى منتجات وخدمات قابلة للتطبيق. وبهذه المناسبة، قامت هواوي الجزائر بمكافأة 13 شركة ناشئة محلية، حيث تتيح لها الحصول والاستعمال المجاني لالسحابة العامة CLOUD Publique لشركة هواوي، كما سيحصل 04 من أصحاب المشاريع المبتكرة على دعم مالي قدره مليون دينار لكل شركة كجزء من التمويل المباشر للشركات الشابة.

يهدف اللقاء أيضًا إلى أن يكون منصة للتبادل بين الفاعلين الرئيسيين من مقدمي الخدمات، مقاولين، رجال أعمال وغيرهم من ذوي الصلة بمجال التكنولوجيا.

المهدي وليد: نحن ملتزمون تماما بدعم وتعزيز هذه التعاونات

صرح وزير اقتصاد المعرفة والشركات الناشئة ياسين المهدي وليد، خلال كلمته: “في عالم متزايد الترابط ومدفوع بالابتكار، تلعب الشركات الناشئة دورًا حيويًا في النسيج الاقتصادي لبلدنا. إنهم محركات الإبداع والتحول، ونحن ملتزمون تمامًا بدعم وتعزيز هذه التعاونات التي تساعد في بناء مستقبل مزدهر. سنواصل تشجيع التآزر بين الشركات الناشئة والشركات الرائدة مثل هواوي الجزائر، لأننا نؤمن إيمانا راسخا بأنه من خلال توحيد الجهود سنكون قادرين على مواجهة التحديات واغتنام الفرص التي تتيحها الثورة الرقمية. ”

هواوي: الجزائر تولي أهمية خاصة لتعزيز النظام البيئي للشركات الناشئة

أما المدير العام لشركة هواوي الجزائر إيسون يي فقد ذكر: “منذ ديسمبر 2019، أولت الجزائر أهمية خاصة لتعزيز النظام البيئي للشركات الناشئة في الاقتصاد الوطني، حيث أطلق الوزير المراحل الثلاث لتسريع الشركات الناشئة، “التوسيم والتمويل والتسريع”. أود أن أشكر فريق وزارة الشركات الناشئة وموظفي Aventure، وكذلك لجنة التحكيم على تعاونهم في تنظيم هذا الحدث. دعونا نواصل تعاوننا لتعزيز الشركات الناشئة والمنظومة الشبابية لتكون القاطرة الاقتصادية الجزائرية “.

من جهته قال الأمين العالم لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي عبد الحكيم بن تليس ” إن الشراكة مع شركة هواوي، والتي تم إبرامها منذ عام 2018 مع وزارتنا، تظهر الصداقة العميقة التي تربط البلدين، الجزائر والصين، ونحن نعول على هذه الشراكة للمضي قدما، خاصة فيما يتعلق بنقل التكنولوجيا.”

سفير الصين: برنامج سبارك منصة دعم جديد للشركات الناشئة الجزائرية

و أضاف سفير الصين بالجزائر لي جيان ” يعد برنامج Huawei Cloud Start-ups  SPARK منصة جديدة لدعم الشركات الناشئة المحلية ذات التقنية العالية وسيلعب دورًا إيجابيًا في تعزيز النظام البيئي لريادة الأعمال والتحول الرقمي في الجزائر، منذ أكثر من 20 عامًا، تأسست شركة هواوي في الجزائر وهي ملتزمة بالتنمية المحلية للحوسبة والرقمنة ، وتنمية العديد من المواهب الشابة التي تستفيد من الوصول إلى التكنولوجيات العالية.”

باعتبارها شركة عالمية رائدة في مجال التكنولوجيا، تدرك هواوي الأهمية الحاسمة للتعاون في بيئة تكنولوجية وتكرر التزامها تجاه الشركات الناشئة الجزائرية. كما يوفر برنامج “هواوي سبارك” سحابة مجانية وتدريبًا تقنيًا ودعمًا متخصصًا للشركات الناشئة المؤهلة، مع تمكينها من الاستفادة من فرص الأعمال في نظام هواوي كلاود البيئي، مما يسمح لها بالمشاركة في مختلف الفعاليات الدولية بدعم توجيهي في المعارض التجارية العالمية.

يهدف البرنامج إلى تسهيل الابتكار المتبادل ويضمن مساحة رقمية آمنة حيث يُمَكِن المطورين والشركاء الصناعيين والأكاديميين من التعاون لتطوير حلول مبتكرة في مختلف المجالات.

يوفر برنامج “سبارك” كل مستلزمات التعليم والتدريب لتعزيز المهارات الرقمية للأفراد والمنظمات، مما يساعد على سد الفجوة الرقمية وتعزيز الشمول الرقمي مع تعزيز التنمية المستدامة من خلال تشجيع اعتماد التكنولوجيا الخضراء، تقليل البصمة البيئية وتعزيز الممارسات التجارية المسؤولة.

تواصل هواوي الجزائر دعمها للجامعات الجزائرية، وبالتالي تقدم كل الوسائل الممكنة للمساهمة في تدريب كوادر المستقبل في القطاع التكنولوجي حيث اغتنمت هذه الفرصة لتكريم الطلاب الجزائريين التسعة الفائزيين مؤخرا بالمسابقة الجهوية بتونس والذين سيشاركون في مسابقة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في شنزن أواخر شهر ماي.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top