الجمعة 10 مايو 2024

مجلس الأمن يناقش أزمة الغذاء بغزة

مجلس الأمن

مجلس الأمن يجتمع بطلب من الجزائر وثلاث دول لمناقشة حالة الأمن الغذائي بغزة

ⓒ ح.م
  • انعدام الأمن الغذائي في قطاع غزة وصل إلى حالة حرجة للغاية

يعقد مجلس الأمن الدولي، مساء الثلاثاء، جلسة مفتوحة، بطلب من الجزائر، وثلاث دول أخرى، لمناقشة حالة الأمن الغذائي في غزة، وذلك في ظل استمرار الحصار الصهيوني الجائر على سكان القطاع.

وأوضحت وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أنه “بطلب من الجزائر، غايانا، سويسرا وسلوفينيا، يعقد مجلس الأمن الدولي جلسة مفتوحة، لمناقشة حالة الأمن الغذائي بغزة”.

وكانت الأمم المتحدة قد حذرت من أن انعدام الأمن الغذائي في قطاع غزة وصل إلى حالة حرجة للغاية، كما ذكرت مديرية الدفاع المدني في قطاع غزة، أن استمرار منع “إسرائيل” إدخال الغذاء والدواء، يهدد حياة أكثر من 700 ألف فلسطيني.

ويعيش قطاع غزة، الذي يتعرض لقصف إسرائيلي متواصل، ظروفا إنسانية غاية في الصعوبة، تصل إلى حد المجاعة، بحسب ما ورد في مذكرة وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية التي تلقاها مجلس الأمن في الثاني والعشرين من الشهر الجاري.

وفي هذا السياق، كان المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، قد أبرز أنه وفي مدينة رفح، أصبحت الظروف الإنسانية سيئة بشكل متزايد، مشيرا إلى أن الفئات الضعيفة من السكان، التي تشمل الأطفال والمسنين والأشخاص الذين يعانون من ظروف صحية مزمنة، جميعهم معرضون بشكل خاص لخطر سوء التغذية في غزة.

ودخلت حرب الإبادة في قطاع غزة يومها الـ144، في ظل تواصل القصف وسط تحذيرات أممية من كارثة إنسانية، خصوصا في مدينة رفح التي تحوي أكثر من نصف سكان القطاع وتهدد قوات الكيان باجتياحها في أي لحظة.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top