الجمعة 10 مايو 2024

مباحثات جزائرية إيرانية حول التعاون بمجال اقتصاد المعرفة

مباحثات

الجزائر وإيران تبحثان سبل تعزير التعاون في مجال الاقتصاد والمعرفة والابتكار

ⓒ ح.م

استقبل وزير اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمصغرة، ياسين المهدي وليد، السبت، بالجزائر العاصمة، مساعد رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية للشؤون العلمية والتكنولوجيا والاقتصاد المعرفي، روح الله دهقاني فيروز آبادي، والوفد المرافق له، حيث أجرى الطرفان مباحثات حول سبل تعزير التعاون بين البلدين في مجال الاقتصاد والمعرفة والابتكار.

وعقب المباحثات التي جرت بمقر الوزارة، أوضح وليد أن اللقاء يهدف إلى تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين، خاصة في مجال الابتكار والمؤسسات الناشئة، مبرزا أنه الثاني من نوعه بعد اللقاء الذي جمعهما في العاصمة الكوبية هافانا في سبتمبر الماضي، على هامش أشغال القمة مجموعة 77 +الصين.

وأضاف الوزير أن المحادثات تمحورت حول سبل التعاون ونقل التكنولوجيا في عدة قطاعات ذات أهمية بالنسبة للبلدين على غرار البيوتكنولوجيا والمجال الصناعي.

وفي هذا الصدد، أكد ياسين وليد أن هناك الكثير من المجالات التي يمكن ان يستفيد منها البلدين من خلال نقل وتبادل تجاربهما، مشيرا إلى إمضاء اتفاقية، مستقبلا بين البلدين، تشمل عدة مجالات، على غرار مجال اقتصاد المعرفة والتكنولوجيا.

من جانبه، أكد روح الله دهقاني أن هذا اللقاء يأتي تكملة للقاء الأول الذي جمعه يوليد بالعاصمة الكوبية والذي تطرقا خلاله إلى بعث التعاون بين المؤسسات الناشئة والاستفادة من الشراكة بين البلدين في مجال تطوير وترقية اقتصاد المعرفة والشركات الناشئة.

وستشكل الزيارة بحسب مسؤولي الوزارة، فرصة للوفد الإيراني لزيارة مسرعة المؤسسات الناشئة “ألجيريا فانتور”، حيث سيتم تقديم عروض تتعلق بالتجربة الجزائرية في هذا المجال الخاص بترقية النظام البيئي لاقتصاد المعرفة والشركات الناشئة.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top