الثلاثاء 30 أبريل 2024

عمان تثني على مواقف الجزائر المشرفة بالمحافل الدولية

عمان

رئيس المجلس الشعبي الوطني يلتقي بمسقط نائب رئيس الوزراء لشؤون العلاقات والتعاون الدولي والممثل الخاص للسلطان العماني

ⓒ المجلس الشعبي الوطني
  • بوغالي يستعرض علاقات التعاون والأخوة بين الجزائر وسلطنة عمان

التقى رئيس المجلس الشعبي الوطني، إبراهيم بوغالي، الاثنين بعاصمة عمان مسقط، نائب رئيس الوزراء لشؤون العلاقات والتعاون الدولي والممثل الخاص للسلطان هيثم بن طارق آل سعيد، الشيخ أسعد بن طارق بن تيمور آل سعيد، حسب ما أورده بيان للمجلس الشعبي الوطني.

وأوضح نفس البيان أن بوغالي استعرض، خلال هذا اللقاء، “علاقات التعاون والأخوة بين الجزائر وسلطنة عمان، لاسيما وأن البلدين يسعيان، تحت القيادة الرشيدة لرئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، وصاحب السمو السلطان هيثم بن طارق، إلى تعزيز وتوسيع العلاقات لتشمل مختلف المجالات وفق نظرة استشرافية حكيمة”.

وفي ذات السياق، أكد رئيس المجلس الشعبي الوطني أن “الزيارة التي يقوم بها إلى السلطنة على رأس وفد من النواب، تندرج في إطار تعزيز قنوات التشاور والحوار وتبادل الخبرات والتجارب، بالإضافة إلى بحث سبل توطيد هذه العلاقات”. وبالمناسبة، قدم رئيس المجلس “التعازي للسلطنة في ضحايا الفيضانات التي مست بعض المناطق في البلاد”، متمنيا “الشفاء العاجل للمصابين”.

من جهته، أشاد الشيخ أسعد بن طارق بمستوى “علاقات الأخوة والصداقة التاريخية والتفاهم الكبير الذي يجمع البلدين”، معتبرا ثورة التحرير الجزائرية “قدوة للكفاح من أجل التحرر”.

هذا وأثنى في هذا السياق على “مواقف الجزائر المشرفة في مختلف المحافل الدولية”، معربا عن أمله في “تعزيز وتوطيد العلاقات عن طريق تبادل زيارات العمل واستغلال فرص الاستثمار في البلدين لإنجاز مشاريع مشتركة”، وفقا لذات المصدر.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top