الثلاثاء 23 أبريل 2024

دوري أبطال أوروبا: أرسنال للتدارك وقمة قوية ببرشلونة

أرسنال

النادي الإنجليزي استعاد بريقه على المستويين المحلي والقاري منذ تعيين المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا

ⓒ نادي أرسنال
صحافي في القسم الرياضي

يستقبل أرسنال الإنجليزي منافسه البرتغالي بورتو، الثلاثاء في تمام الساعة التاسعة مساءً، على ملعب الإمارات بالعاصمة البريطانية لندن برسم إياب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وسيحاول متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز، تدراك خسارته في لقاء الذهاب بهدف دون ردّ من أجل العبور لدور الثمانية.

وانهزم أرسنال على ملعب دراغاو ببورتو، قبل أسبوعين بهدف قاتل سجله البرازيلي ويندرسون غالينو في آخر دقائق المواجهة (الدقيقة 94).

ولم يبلغ المدفعجية ربع نهائي دوري أبطال أوروبا منذ فترة المدرب المعتزل الفرنسي أرسين فينغر، حيث تعود آخر مشاركة لهم في هذا الدور إلى موسم 2009/2010.

وتميل كفة المواجهات السابقة بين أرسنال وبورتو للأول، لاسيما على ملعبه حيث لم يتمكن البرتغاليون من الفوز عليه بالعاصمة اللندنية في آخر ثلاث مباريات لحساب ذات المسابقة الأوروبية.

قمة إسبانية إيطالية ببرشلونة 

تفادى بطل الدوري الإيطالي في الموسم الماضي، نادي نابولي الخسارة على ميدانه “دييغو أرماندو مارادونا” عندما استضاف بطل دوري أبطال أوروبا في خمس مناسبات نادي برشلونة الإسباني في تاريخ 21 فيفري الماضي.

وردّ المهاجم النيجيري فيكتور أوسيمن، نجم نادي نابولي على نظيره البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي أحرز هدفه الـ93 في “التشامبيانزليغ” خلال مواجهة البارتينوبي، ليعدل النتيجة بطريقة أثارت الكثير من الجدل في الدقيقة الـ75، بعدما احتج النادي الكتالوني على حكم اللقاء بدعوى أن أوسيمن اعتدى على المدافع الإسباني إنييغو مارتينيث عند استقباله للكرة.

وسيسعى تعداد المدرب تشافي هيرنانديز لتكرار إنجاز عام 2020، حينما دكّ زملاء النجم السابق ليونيل ميسي شباك نابولي في ثلاث مناسبات على أرضية ملعب الكامب نو (يخضع لإعادة تشييد).

ويحتضن المقابلة التي سيديرها الحكم الهولندي داني ماكيلي، ملعب لويس كومبانيس الأولمبي ببرشلونة بداية من الساعة التاسعة مساءً.

YouTube video

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top