الاثنين 29 أبريل 2024

بلعابد يدعو لاستكمال أعمال الثلاثي الثالث بحزم وإصرار

بلعابد

ضرورة التحلي بنفس العزم والحزم لاستكمال الأعمال المرتبطة بالثلاثي الثالث والتحضير للامتحانات الوطنية

ⓒ ح.م
  • وزير لتربية يثمن المجهودات المبذولة من ظرف الجميع

دعا وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، السبت، لاستكمال أعمال الثلاثي الثالث بعزم وحزم واصرار، مثمنا في ذات الوقت المجهودات المبذولة من طرف الجميع.

وجاء في بيان لوزارة التربية، أنّ بلعابد حثّ إطارات الإدارة المركزية، بمناسبة عيد الفطر المبارك، على مواصلة التحلي بالعزم والحزم والإصرار نفسه، لاستكمال ما تبقى من الأعمال المرتبطة بالثلاثي الثالث من هذه السنة الدراسية، والتحضير للامتحانات المدرسية الوطنية وباقي العمليات التي تستوجب الكثير من اليقظة والصرامة.

وأفيد أنّ اللقاء شكّل سانحة ثمّن فيها الوزير “المجهودات المبذولة من طرف الجميع، وأشاد بالحس المهني الذي أظهروه في الاضطلاع بالمهام والمسؤوليات”، وأكد أنّ “الالتزام والصرامة في العمل جعل قطاع التربية الوطنية يخطو بثبات في تجسيد التزامات رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، في الشأن التربوي”.

وذكّر بلعابد بـ “الملفات التي ستطلقها الوزارة، وما ستضفيه على المشهد التربوي من تطويرٍ في الأداء وتحسين في الخدمة العمومية من أجل تجويد الفعل التربوي، مما يستلزم تظافر الجهود ورص الصفوف والاستزادة في العمل لتحقيق الغايات والأهداف المرجوة”.

وكان وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، قد ترأس ندوة وطنية، عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد، خصصت لمتابعة تقييم العمليات التسييرية المرتبطة بالفصل الثالث من السنة الدراسية 2024/2023 وتقديم توجيهات وتعليمات عامة.

وأفاد بيان الوزارة أنه تحضيرا للرجوع إلى التوقيت العادي للتمدرس, بعد العودة من عطلة عيد الفطر المبارك، ذكر بلعابد خلال هذه الندوة، بـ”ضرورة الوقوف على ضمان الإطعام المدرسي في المؤسسات التعليمية، منذ اليوم الأول”، حيث كلف المفتشية العامة للوزارة بـ “متابعة العملية”.

وشدد الوزير بالمناسبة على “وجوب التأكد من تحيين مختلف المعطيات المحجوزة على النظام المعلوماتي عبر الأرضية الرقمية لوزارة التربية الوطنية”، كما تابع “إنجاز العمليات المبرمجة ولاية بولاية”.

للإشارة فقد شارك في أشغال هذه الندوة إطارات من الإدارة المركزية، مديرو التربية، مدير الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات ومدير الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top