الأحد 05 مايو 2024

مباحثات جزائرية صحراوية لتعزيز التعاون القضائي

مباحثات

وزير العدل عبد الرشيد طبي يستقبل وزير العدل والشؤون الدينية للجمهورية الصحراوية محمد امبارك محمد أحمد

ⓒ ح.م
  • وزير العدل يبدي استعداده الكامل لدعم المؤسسات القضائية الصحراوية

أجرى وزير العدل حافظ الأختام، عبد الرشيد طبي، مباحثات ثنائية مع وزير العدل والشؤون الدينية للجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية، محمد امبارك محمد أحمد، حول تعزيز علاقات التعاون في المجال القضائي خاصة في الجانب الـمتعلق بالتكوين والـمساهمة في تطوير الـمؤسسات القضائية الصحراوية.

وأفاد بيان وزارة العدل أنه “استقبل وزير العدل حافظ الأختام، عبد الرشيد طبي، يوم الأربعاء، وزير العدل والشؤون الدينية للجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية، محمد امبارك محمد أحمد، للتباحث حول تعزيز العلاقات الثنائية في المجال القضائي”.

وأضاف البيان أنه خلال اللقاء الذي تم بمقر وزارة العدل وحضره السفير الصحراوي عبد القادر الطالب عمر، أجرى الطرفان مباحثات حول واقع العلاقات الثنائية بين البلدين، لا سيما في الـمجال القضائي وسبل تعزيزها، خاصة في الجانب الـمتعلق بالتكوين والـمساهمة في تطوير الـمؤسسات القضائية الصحراوية.

وفي كلمة له عقب المباحثات، أوضح وزير العدل الصحراوي أنه “تمت مناقشة مجالات التعاون، خاصة أن الجمهورية العربية الصحراوية بحاجة لتطوير مؤسساتها القضائية”، مبرزا في ذات الوقت أن الطرف الجزائري أعرب عن تفهمه للمواضيع المطروحة وأبدى استعداده الكامل لدعم المؤسسات القضائية الصحراوية.

هذا وبالمناسبة، توجه وزير العدل بالصحراء الغربية بالشكر للجزائر حكومة وشعبا بكامل مؤسساتها نظير وقوفها الدائم مع الشعب الصحراوي، ومع جميع القضايا العادلة في العالم، خاصة القضية الفلسطينية، مؤكدا في هذا السياق، أن كل هذه المواقف تنبع من إرث الثورة التحريرية.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top