الاثنين 06 مايو 2024

توفير 75 ألف منصب عمل خلال أسبوع عبر الولايات

ⓒ 600

أعلن المدير العام للقطاع العمومي التجاري بوزارة الصناعة حسين بن ضيف، بأن 75 ألف منصب شغل ستوفر خلال الأيام القادمة للشباب الجزائري، بعد دخول 500 مشروع حيز العمل عبر عديد الولايات، وذلك في إطار تجسيد تعليمات رئيس الجمهورية حول الإنعاش الاقتصادي.

وأوضح حسين بن ضيف في تصريح إعلامي، بأن هذه المشاريع ستمس بشكل واسع قطاع الصناعات التحويلية الغذائية والصناعات الكهرومنزلية ومشاريع أخرى في الأشغال العمومية والبناء وتقدر قيمة هذه الاستثمارات بـ 900 مليار دينار جزائري وهو ما سيسمح باستحداث 75 ألف منصب شغل.

وأفاد بن ضيف بأن شهادات التصاريح التي منحها الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمن للكثير من المتعاملين الاقتصاديين، في اختتام الندوة الوطنية للإنعاش الصناعي ستمكنهم من تجاوز العراقيل التي كانت تحول بينهم وبين تجسيد مشاريعهم الاقتصادية.

وأوضح بن ضيف أن الندوة الوطنية للإنعاش الصناعي مكنت من جمع كل الفاعلين في الدائرة الاقتصادية من أساتذة جامعيين ورؤساء مؤسسات وخبراء وشركاء اجتماعيين عبر تنظيم أربع ورشات كبرى عالجت مختلف القضايا من الاستثمار وحوكمة المؤسسات العمومية إلى عملية التصدير وكذا كيفية تطوير المنتوج الوطني والذهاب به خارج الحدود الجزائرية وكذا مجمل القضايا الاقتصادية التي تهم خاصة القطاع الصناعي.

ومن بين توصيات ندوة الإنعاش الصناعي، يقول المتحدث ذاته، ما نص على تكتل الصناعيين العموميين والخواص وهي عبارة عن عملية شراكة تدخل في إطار الحوار التشاوري ما بين الفاعلين في القطاع العام والخاص المزاولين لنشاط واحد لإيجاد الحلول المناسبة خاصة وربح الوقت واستعمال الوسائل ذاتها وحتى من ناحية الحوار مع السلطات المعنية.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top