الاثنين 29 أبريل 2024

بولخراص: سونلغاز يقدّم ومنذ سنوات نموذجا رائدا في مجال الصناعات الطاقوية

ⓒ sonal

أكد الرئيس المدير العام لمجمّع سونلغاز، شاهر بولخراص، أن سونلغاز يقدّم ومنذ سنوات نموذجا رائدا في مجال الصناعات الطاقوية بالشكل الذي يجعل منها رائعة حقيقة للإقتصاد الوطني، منوها بالدور الذي يلعبه مجمّع سونلغاز في الدفع بعجلة التنمية الإقتصادية على المستوى الوطني والقاري.

ونوه بولخراص، خلال إفتتاح فعاليات الدورة العاشرة الصالون الدولي للصناعات البترولية والغازية لمنطقة شمال إفريقيا، بالدور الفعّال الذي يلعبه مجمّع سونلغاز في الدفع بعجلة التنمية الإقتصادية على المستوى الوطني والقاري، مشيرا إلى أنّ سونلغاز وباعتبارها متخصّصا فريدا في الطاقة، يقدّم ومنذ سنوات نموذجا رائدا في مجال الصناعات الطاقوية بالشكل الذي يجعل منها رائعة حقيقة للإقتصاد الوطني.

وأضاف المتحدث ذاته، أن هذه التظاهرة ذات الطابع الإقتصادي والتي تعود بعد غياب عامين، والتي شارك فيها الرئيس المدير العام لمجمّع سونطراك ونظيره في مجمّع نفطال وعدد من الإطارات المسيّرة لمختلف الشركات الطاقوية، تعتبر فرصة مهمة للمهنين لتبادل الخبرات فيما يتعلق خاصة بالتسويق، كما يشكل فرصة للنقاش وتبادل المعارض حول راهن الصناعات البترولية والغازية والتحديات التي تواجهها في ظل الجائحة العالمية كوفيد_19.

وثمن الرئيس المدير العام لمجمّع سونلغاز، جهود السلطات العليا للبلاد وخاصة رئيس الجمهورية، و الذي يعطي عناية كبيرة لمثل هذه الفعاليات التي من شأنها مدّ جسور التعاون بين الفاعلين.

من جانب أخر تطرق الرئيس المدير العام لمؤسسة سوناطراك، خلال كلمة له إلى آفاق تطور سوناطراك في عالم طاقوي متغير حيث ترتكز استراتيجية الشركة على تطوير الشراكة في مجال الاستكشاف والانتاج، وكذا مجال التكوين والبتروكيمياء، من جهة، ومن جهة أخرى على تطوير المحتوى المحلي في مجالات الانجاز و الخدمات، مشيرا إلى التحديات المناخية وجهود الشركة للحد من تأثيراتها من خلال خفض الانبعاثات الغازية والبصمة الكربونية لمنتوجاتها.

وللإشارة يشهد الصالون الدولي للصناعات البترولية والغازية لمنطقة شمال إفريقيا الذي تجري فعالياته بمركز المعارض أحمد بن أحمد بوهران مشاركة 45 دولة و 500 مشاركة.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top