الاثنين 29 أبريل 2024

بن بوزيد يدعو مهني الصحة لمناقشة سبل إصلاح المنظومة الصحية لتحسين وضعهم

ⓒ received_4413488625409053

دعا وزير الصحة، عبد الرحمان بن بوزيد، مهنيي الصحة إلى المشاركة في أشغال الجلسات الوطنية للصحة التي سيتم عقدها قبل نهاية السنة الجارية، والتي ستشكل فرصة لمناقشة سبل إصلاح المنظومة الصحية وتحسين وضعية مهنيي القطاع من خلال تقديم الاقتراحات.

وإلتقى وزير الصحة، أعضاء مكتب النقابة الوطنية لممارسي الصحة العمومية SNPSP برئاسة الدكتور إلياس مرابط، للنظر في العديد من القضايا التي تهمّ ممارسي الصحة العمومية، أين استعرض الوضعية الوبائية التي تشهدها البلاد في ظل جائحة كوفيد-19 وتراجع عدد الإصابات، معربا عن أمله في أن يتواصل هذا المنحى في الانخفاض، مجددا شكره لكل عمال ومهنيي القطاع على المجهودات التي بذلوها منذ بداية الجائحة، دعيا مهنيي الصحة الى التلقيح ضد كوفيد-19 مبرزا أهميته بالنسبة لهذه الفئة.

من جانب أخر قدم أعضاء مكتب النقابة الوطنية لممارسي الصحة العمومية عرضا للوضع السائد الذي يؤثر على ظروف العمل وكذا الصعوبات وأحيانا العقبات التي تواجهها، كما استعرض أعضاء المكتب مجموعة من الملفات التي تهمّهم وطلبوا من الوزير التدخل والنظر فيها، بالإضافة إلى القانون الأساسي للقطاع ومكانة الطبيب المرجعي والتكوين.

واستمع الوزير للانشغالات المطروحة من قبل أعضاء النقابة بكل اهتمام، مجددا دعمه المطلق لمطالبهم وكذا مطالب جميع مهنيي القطاع الصحي والتي سيتم أخذها بعين الاعتبار من قبل الحكومة في أقرب الآجال.

كما اقترح الوزير المشاركة في أشغال الجلسات الوطنية للصحة التي سيتم عقدها قبل نهاية السنة الجارية، مشيرا إلى أن الورشات التي سيتم تنظيمها خلال هذه الجلسات ستشكل فرصة لمناقشة سبل إصلاح المنظومة الصحية وتحسين وضعية مهنيي القطاع من خلال تقديم الاقتراحات.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top