الأحد 28 أبريل 2024

يوم دراسي حول شرح النصوص القانونية المنظمة لديوان تطوير الزراعات الصحراوية بغرداية

ⓒ received_2670079986638526

أشرف والي ولاية غرداية بوعلام عمراني اليوم، من المقاطعة الادارية بالمنيعة على إفتتاح اليوم الدراسي حول موضوع شرح النصوص القانونية المنظمة لديوان تطوير الزراعات الصحراوية.

وحضر اليوم الدراسي كل من الوالي المنتدب بالمقاطعة الإدارية بالمنيعة، مندوب وسيط الجمهورية، المدير العام للديوان تطوير الزراعات الصحراوية، السلطات المحلية، أساتذة جامعيين، الأسرة الفلاحية وكذا ممثلي عن المجتمع المدني.

وبعد الشرح المقدم من قبل المدير العام للديوان حول النصوص القانونية المنظمة لديوان تطوير الزراعات الصحراوية، كانت المداخلة الأولى تحت عنوان مستقبل الزراعة الصحراوية في ولايتي غرداية والمنيعة من إلقاء الدكتور رواني بوحفص أستاذ بجامعة غرداية، أين أبرز من خلال مداخلته واقع الإنتاج الحالي للزراعة وكذا آليات رفع حجم الإنتاج للدخول في الأسواق الدولية.

المداخلة الثانية تحت عنوان التنمية الزراعية لولاية غرداية، من إلقاء الدكتور حويشيتي رشيد استاذ بجامعة غرداية والذي أوضح من خلال مداخلته أهم الشعب الفلاحية التقليدية والغير تقليدية.

الوالي خلال تدخله أكد على ضرورة تكثيف عملية التحسيس والتعريف بالدور الكبير الذي يقوم به ديوان تطوير الزراعات الصحراوية والفائدة التي يعكسها هذا الاخير في المدى القريب للبلاد.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top