الاثنين 29 أبريل 2024

بولخراص يؤكد على الاهتمام الذي توليه سونلغاز بترقية شروط عمل موظفيها

ⓒ received_366571841529266
صحافية

أكد الرئيس المدير العام لمجمّع سونلغاز، شاهر بولخراص على الاهتمام الكبير الذي توليه سونلغاز فيما يتعلّق بترقية شروط عمل موظفيها في أحسن ظروف الأمن و السلامة، مشيرا الى أن المخطط الاستراتيجي الجديد لسونلغاز يضع ترقية مكانة المرأة في سونلغاز ضمن إهتماماته.

وحسب بيان للشركة فلم يفوت الرئيس المدير العام لمجمّع سونلغاز، شاهر بولخراص فرصة تواجده في زيارة عمل إلى ولاية أدرار للتقرّب من القواعد العمالية التي تشتغل على مستوى مختلف المحطّات و المراكز و المؤسسات التابعة لشركات سونلغاز، خاصة في مجالات انتاج و نقل و توزيع الطاقة، حيث حرص المسؤول الأول على سونلغاز في كل محطة نزل فيها على الاستماع باهتمام كبير لانشغالات العمال والموظفين مع تفقد ظروف العمل التي يشتغلون فيها في أقصى الجنوب.

في السياق، أكد بولخراص على الاهتمام الكبير الذي توليه سونلغاز فيما يتعلّق بترقية شروط عمل موظفيها في أحسن ظروف الأمن و السلامة، مشيرا الى أن الموارد البشرية تعتبر رأس مال الشركة، وأن الاستثمار في كفآتهم يندرج في صلب أولوياتها.

و فيما يتعّلق باليد المعاملة النسوية أكد الرئيس المدير العام لسونلغاز، أن المخطط الاستراتيجي الجديد لسونلغاز يضع ترقية مكانة المرأة في سونلغاز ضمن إهتماماته، مثمنا الدور الكبير الذي يقوم به كل العمال والموظفين المرابطين عبر مختلف ولايات الوطن من أجل خدمة المواطن وضمان توفير الطاقة في أحسن الظروف، مؤكدا على أن هناك الكثير من التضحيات التي تقدّم كل يوم من قبل هؤلاء الجنود الحريصين على أداء مهامهم على أحسن وجه عبر كل التراب الوطني، متحدين الظروف المناخية و الجغرافيا الصعبة.

واختتم الرئيس المدير العام لمجمّع سونلغاز بولخراص برنامج زيارته إلى ولاية أدرار بمعاينة محطة 20 ميغاواط لتوليد الطاقة الشمسية بالولاية، و هي المحطة التي تغطي 18 % من نسبة الطلب في أدرار.

وعلى الهامش، قال شاهر بولخراص بأن هذا المشروع يندرج في إطار تحقيق برنامج رئيس الجمهورية فيما يتعلّق بمخطّط الانتقال الطاقوي و الطاقات المتجدّدة، مشيرا الى أن 50ميغاواط تشتغل اليوم في مجال الطاقة الهجينة والطاقة الشمسية عبر اللّوحات، مضيفا أنه تم إطلاق مشاريع تفوق 30 ميغاواط بهدف تعميم استعمال الطاقات الهجينة عبر كل المحطات، و ذلك من أجل تخفيف الأعباء على الدولة و تقليل فاتورة الاستيراد على خزينة الدولة.

وأشرف على تدشين المقر الجديد لمديرية التوزيع الجهوية بأدرار، وهو المشروع الذي يمتد على مساحة 5250م. ويستهدف تحسين أداء المرفق العام في شركة توزيع الكهرباء والغاز (SADEQ)، وخلال مراسيم الافتتاح قام شاهر بولخراص، بالتنقّل عبر مختلف مكاتب و أجنحة المنشأة الجديدة التي أكد على أنّها تندرج في اطار برنامج مجمع سونلغاز في تنفيذ تعليمات رئيس الجمهورية فيما يتعلّق بتحسين الخدمة العمومية و التقرب من المواطنين.

كما شدّد شاهر بولخراص، خلال حديثه مع الموظفين، أن انشاء مثل هذه المؤسسات يهدف أيضا إلى تحسين ظروف العمل بالنسبة للموظفين وذلك تأكيدا على سياسة سونلغاز في رقية مواردها البشرية التي تعتبر حسبه راس مالها وحجر الأساس فيها.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top