الأحد 28 أبريل 2024

إطلاق الحملة الوطنية من أجل “المحافظة على الماء”

ⓒ received_1322807024844320

أعلنت، اليوم، وزارة الموارد المائية والامن المائي، عن إطلاق الحملة الوطنية من اجل المحافظة على الماء، الأئمة همزة وصل للإقتصاد المائي، وذلك غدا السبت 20 نوفمبر الجاري.

وأورد بيان للوزارة، في إطار الحملة الوطنية لتحسيس الرأي العام بضرورة المحافظة على الماء، تنظم وزارة الموارد المائية و الأمن المائي رفقة وزارة الشؤون الدينية و الأوقاف غدا السبت 20 نوفمبر الجاري، ابتدءا من الساعة التاسعة صباحا لقاءا إعلاميا توعويا حول ترشيد استعمال الماء لفائدة أئمة ولايات كل من الجزائر العاصمة، بومرداس، تيبازة و البليدة وذلك على مستوى مركز التكوين للتسيير و مهن المياه لشركة المياه و التطهير للجزائر”سيال”, بالقبة، الجزائر.

وأضاف البيان ذاته” خلال هذا اللقاء الذي سيشمل تدريجيا باقي ولايات الوطن سيتم إلقاء محاضرات حول التغيرات المناخية و إشكاليات العجز المائي يليها زيارات ميدانية نحو محطة معالجة المياه الشروب “بودواو” و كذا سد قدارة بولاية بومرداس حيث سيتم من خلالها تقديم عروض حول الوضعية الحالية للموارد المائية في بلادنا.

و نوه المصدر ذاته “يأتي هذا اللقاء في إطار مسعى القطاع لإشراك الأئمة و مختلف الفاعلين الأساسيين كفعاليات المجتمع المدني و إبراز دورهم الأساسي في ارساء ثقافة اقتصاد الماء و ترشيد استعماله لدى المواطنين.”

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top