الاثنين 29 أبريل 2024

والي العاصمة يأمر برفع وتيرة مشاريع قطاع الصحة

ⓒ wazir

أسدى والي العاصمة، محمد عبد النور رابحي، تعليمات صارمة بضرورة تسليم مستشفى عين البنيان خلال السداسي الأول من السنة المقبلة، بالإضافة إلى تسليم جميع المستشفيات الأخرى، مع رفع وتيرة تقدم الأشغال بها خصوصا بعد رفع كافة العراقيل من طرف مصالح الولاية.

وبحسب بيان للولاية، جاء ذلك خلال زيارة العمل والتفقد التي قام بها رابحي أمس بالعاصمة حيث عاين مختلف المشاريع بقطاع الصحة، وذلك سعيا منه لتعزيز المنظومة الصحية بعاصمة البلاد والتعجيل باستلام مشاريع تقدم أحسن الخدمات للمواطنين.

واستهل والي الولاية زيارته بالوقوف على وتيرة تقدم أشغال إنجاز مستشفى على مستوى بلدية عين البنيان بالمقاطعة الإدارية لشراقة، بطاقة استيعاب تقدر بـ120 سرير، حيث تصل الأشغال على مستواه إلى نسبة 50 في المائة، ويتضمن عدة مصالح متمثلة في الاستعجالات، طب الأطفال، طب النساء، الطب الداخلي وقسم الجراحة العامة.

وبالمناسبة أبدى رابحي عدم رضاه عن وتيرة تقدم الأشغال خصوصا بعد رفع كافة العراقيل من طرف مصالح الولاية، كما أسدى تعليمات صارمة بضرورة تسليم مستشفى عين البنيان خلال السداسي الأول من السنة المقبلة 2024، بالإضافة إلى تسليم المستشفيات الأخرى المتمثلة في كل من مستشفى الرغاية بطاقة استيعاب 120 سرير، ومستشفى براقي 120 سرير، بالإضافة إلى مستشفى الأمومة بالرغاية بطاقة استيعاب 60 سريرا، كما وجه والي العاصمة بالرفع من وتيرة الأشغال والعمل بنظام مداومة طيلة أيام الأسبوع، وكذا احترام آجال تسليم المشروع.

هذا وتمت الزيارة بحضور كل من الوالي المنتدب للمقاطعة الإدارية للشراقة، رئيس المجلس الشعبي البلدي لعين البنيان، المدير العام لشركة كوسيدار، مدير الصحة، مدير الطاقة، مدير التجهيزات العمومية لولاية الجزائر وإطارات الولاية.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top