الاثنين 29 أبريل 2024

نحو تحقيق مكاسب جديدة لفائدة قطاع الإعلام

ⓒ lagab

أكد وزير الاتصال، محمد لعقاب، أن رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، سيسعى جاهدا خلال السنة المتبقية من عهدته الانتخابية، لتحقيق مكاسب جديدة لفائدة قطاع الإعلام على غرار المدينة الإعلامية التي وضع حجر أساسها في الـ5 من شهر جويلية.

وقال لعقاب، في كلمة له على هامش ندوة فكرية حول الإعلام والتحديات الراهنة، التي تم تنظيمها في إطار احتفالات اليوم الوطني للصحافة، والتي تم تأجيلها بسبب الحرب الدائرة في غزة، إن قطاعه قد انتهى من تجسيد ما تبقى من الإلتزامات الإنتخابية للرئيس تبون، مشيرا إلى أن البرلمان بغرفتيه، قد صادق الأسبوع الماضي، على قانون النشاط السمعي البصري وقانون الصحافة المكتوبة والإلكترونية، فيما يبقى تنصيب سلطة الضبط ومجلس أخلاقيات المهنة، والذي سيكون قريبا.

وأشار المتحدث إلى أن هذه الندوة تتزامن مع التحولات الجيوسياسية في العالم، وعلى رأسها النقلة النوعية للقضية الفلسطينية والعدوان الصهيوني على غزة، والذي أبرز تعامل غير مهني وغير أخلاقي للإعلام الغربي عموما، بالإضافة إلى الحرب الروسية الأوكرانية، والتي أحدثت تغيرا جذريا في الممارسة الإعلامية.

وأشار الوزير، إلى أن كل هذه التحديات وغيرها، تفرض علينا العديد من المساؤلات وطنيا واقليميا، مشيدا بالصحفيين الجزائريين، والذين يعتبرون من طلائع الصحفيين في العالم، في التضحية وتحرير الوطن.

هذا وأشرف وزير الاتصال، محمد لعقاب، السبت، بالجزائر العاصمة، على افتتاح فعاليات ندوة فكرية حول “الإعلام والتحديات الراهنة”، وذلك في إطار الاحتفالية الخاصة باليوم الوطني للصحافة.

ويتضمن برنامج هذه الندوة المنظمة بالمركز الدولي للمؤتمرات “عبد اللطيف رحال”، تحت الرعاية السامية لرئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، عدة مداخلات وكذا ورشات حول الصحافة الورقية وإشكالية الطباعة، الصحافة الالكترونية .. تحديات ورهانات، دور سلطات الضبط في الارتقاء بالعمل الصحفي وأخلاقيات المهنة وحرية الصحافة..تكامل وتنافر.

ويحضر فعاليات هذه الندوة الفكرية، إطارات سامية في الدولة، وشخصيات وطنية وأعضاء من الحكومة، وممثلون عن عدة قطاعات وزارية و هيئات رسمية. كما يحضر هذه الفعاليات السفير الفلسطيني بالجزائر وشخصيات عربية وإفريقية، وممثلون عن البرلمان والمجتمع المدني وكذا المؤسسات الإعلامية.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top