الأحد 05 مايو 2024

توقيف لاعب دولي كاميروني بسبب تلاعبه بوثائق الهوية

كاميروني

حقق المنتخب الكاميروني فوزًا واحدا فقط في أربع مباريات خاضها خلال كأس أمم إفريقيا 2023 بساحل العاج

ⓒ الاتحاد الكاميروني
  • الغريب أن مدرب المنتخب الكاميروني استدعاه للمسابقة القارية دون حتى تسجيله في أي من المباريات الأربع التي خاضها
صحافي في القسم الرياضي

يواجه اتحاد الكرة الكاميروني، فضيحة جديدة تضاف لسلسلة فضائح التسيير التي تنخر مختلف الأقسام والدوريات التي تنضوي تحت لوائه.

وكشف الموقع الرسمي للهيئة الكروية التي يديرها اللاعب السابق صامويل إيتو، عن توقيف اثنين وستين لاعبًا ينشطون في عدة أندية ضمنت تأهلها لمباريات ملحق اللقب في دوري الدرجة الأولى المحلية والمقدر عددها بـ18 ناديًا.

يتقدمهم اللاعب الدولي ويلفريد ناثان دوالا، المحترف في نادي فيكتوريا يونايتد والذي اختاره المدرب ريغوبرت سونغ في وقت سابق ضمن القائمة النهائية للمنتخب الكاميروني المشارك في كأس أمم إفريقيا 2023 بساحل العاج.

وصنفته اللجنة المنظمة آنذاك كأصغر لاعب مشارك في الدورة.

واكتشف مسؤولو الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، تزوير ويلفريد ناثان دوالا لوثائق هويته، والتي تشير إلى بلوغه 17 عامًا (مواليد شهر جوان 2006) في حين أنه يتجاوز ذلك بكثير.

وأدرجت ملاحظة “هوية مزدوجة” في الخانة الخاصة باللاعب في القوائم المؤقتة للاعبين المؤهلين من أجل المشاركة في الدورة النهائية الخاصة بملحق اللقب.

ولم يكن دوالا الوحيد من بين تعداد فيكتوريا يونايتد الذي زوّر تاريخ ميلاده، حيث يواجه ستة لاعبين آخرين نفس التهمة، ما يعني استحالة مشاركتهم في المنافسة السالفة الذكر.

وصنع ويلفريد ناثان دوالا، الحدث عبر مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرًا، بعدما كان عرضة للتهكم من قبل الجماهير الإفريقية التي تابعت نهائيات “كان” ساحل العاج، والتي شهدت إقصاء “الأسود غير المروضة” من دور ثمن النهائي بعد الخسارة أمام نيجيريا بنتيجة 2-0.

واستغرب متابعو المنافسة من عدم فتح الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم لتحقيق من شأنه إثبات المعلومات المتعلقة بسن دوالا، والذي تظهر ملامحه عكس ذلك.

ويسعى صامويل إيتو لمحاربة مثل هذه الممارسات منذ توليه لمنصب الرئيس قبل 26 شهرًا، حيث قام العام الماضي بالكشف عن محاولة بعض مسؤولي الأندية تزوير أعمار لاعبيهم الذين تلقوا استدعاءات للمشاركة رفقة المنتخب الكاميروني لفئة أقل من 17 سنة.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top