الثلاثاء 14 مايو 2024

ردّ اتحاد العاصمة الرسمي حول قضية مهاجمه الكاميروني

العاصمة

ساهم ليونيل أتيبا في انتصار ناديه خلال المواجهة الختامية من دور المجموعات لبطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية أمام سوبر سبور الجنوب إفريقي (2-1) بعد تقديمه لتمريرة حاسمة

ⓒ اتحاد العاصمة
  • شهر فقط مرّ على انضمامه لصفوف الفريق الجزائري
صحافي في القسم الرياضي

رفع المسشار القانوني لنادي اتحاد العاصمة، مهدي ياحي، اللُبس عن قضية المراسلة الرسمية التي بلغت النادي من نظيره الكاميروني دينامو دوالا على خلفية تأخر إدارة الاتحاد في تحويل مبلغ صفقة ضم المهاجم ليونيل كريستيان أتيبا.

وكانت “الإخبارية” سباقة لنشر مضمون المراسلة الأسبوع الماضي، بعدما تحصلت على معلومات حصرية تفيد بتحرك إدارة النادي الكاميروني من أجل تقديم شكوى لدى لجنة المنازعات للاتحاد الدولي لكرة القدم.

وأتم بطل كأس الكونفدرالية الإفريقية في تاريخ 31 جانفي الماضي، إجراءات انتقال المهاجم الدولي الكاميروني بحضور رئيس نادي دينامو دوالا ألفونس بيا إلى الجزائر لتوقيع العقد.

وتراوحت قيمة الصفقة ما بين 250 و300 ألف دولار، حسب ما أكده رولان إيكوكوبي مدير وكالة R6 INTERNATIONAL SPORTS AGENCY USA التي تملك حقوق تمثيل أتيبا.

واعتذر إيكوكوبي في اتصال هاتفي جمعه بالقسم الرياضي لمجمع الإخبارية، عن الإفصاح على القيمة الكاملة للصفقة، بدعوى احترام القوانين “فيفا” التي تمنع الوكلاء المعتمدين من طرفها عن تقديم مثل هذه المعلومات بشكل رسمي.

الإجراءات البنكية سبب الأزمة

أوضح المستشار القانوني لاتحاد العاصمة، أن الإدارة انتهجت كافة السُبل القانونية لاستكمال المراحل النهائية للصفقة، لعل أبرزها تحويل الأموال.

وركز ياحي على هذه النقطة بقوله: “الإجراءات الخاصة بتحويل الأموال بالعملة الصعبة نحو الخارج على مستوى بنك الجزائر معقدة، وتخضع لمجموعة من القوانين ما يستغرق بعض الوقت لوصولها نحو الوجهة المقصودة”.

وأضاف: “إدارة الاتحاد سابقت الزمن بغية استكمال هذه الإجراءات حتى قبل موعدها المحدد، وهذا بطلب من رئيس مجلس الإدارة كمال حسينة، علمًا أن قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم تجبرها على المرور عبر غرفة المقاصة التي ستدرس كامل ملف التحويل قبل منح الموافقة النهائية في آجال لا تتعدى سبعة أيام”.

قضية عمولة وكيل أعمال اللاعب

حرص المستشار القانوني للاتحاد على تناول نقطة ثانية مهمة، تتعلق بمطالب وكيل أعمال أتيبا، إيكوكوبي رولان والذي راسل الإدارة في ثلاث مناسبات في سبيل الحصول على عمولة التحويل.

وصرح ياحي في هذا الشأن بقوله: “الاتحاد فاوض طرفًا واحدًا هو دينامو دوالا الذي يربطه عقد بأتيبا حتى شهر جوان 2025، وهذا وفق ما تقتضيه قوانين الفيفا”.

كما فاوض مسؤولو الاتحاد اللاعب شخصيًا بعدها حول تفاصيل عقد عمله دون المرور عبر وكيله، وهو ما تسمح به بعض قوانين الاتحاد الدولي الخاصة بانتقالات اللاعبين، حسب نفس المتحدث.

وأمضى أتيبا أيضًا على وثيقة تعهد تخول له التفاوض المباشر مع نادي اتحاد العاصمة، مثلما ما جاء على لسان ياحي.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top