الأحد 28 أبريل 2024

المصارعة: الجزائر تحجز ثماني تأشيرات لأولمبياد باريس

المصارعة

حافظ المنتخب الوطني على نفس مقاعده المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية والتي حققها خلال دورة طوكيو السابقة قبل ثلاث سنوات

ⓒ الاتحاد الجزائري للمصارعة المشتركة
  • بلغ عدد ممثلي النخبة الرياضية الوطنية بعد هذه النتائج في الأولمبياد لـ32 رياضيًا
صحافي في القسم الرياضي

افتك المنتخب الوطني للمصارعة، في اختصاصاتها المختلفة الإغريقية الرومانية والحرة والنسوية، ثماني تأشيرات مؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، وهذا خلال مشاركته في منافسات الدورة التأهيلية عن قارتي إفريقيا وأوقيانوسيا.

واستضافت مدينة الإسكندرية المصرية المسابقة ما بين 22 و24 مارس، بعدما سبق لها وأن احتضنت منافسات البطولة الإفريقية للناشئين والشباب ثم الأكابر الأسبوع الماضي.

إنجاز تاريخي للمصارعة النسوية

أضحت كل من ابتسام دودو وشيماء فوزية عويسي، أول مصارعتين جزائريتين تنجحان في اقتطاع تأشيرة المرور لدورة الألعاب الأولمبية.

وسترافق المصارعة دودو ابتسام، نظيرتها المصرية ندى مداني عاشور في وزن 50 كلغم.

فيما تأهلت عويسي رفقة ركايلا ماري راموس أكينو، من منتخب غوام (جنوب آسيا) عن وزن 57 كلغم.

هيمنة جزائرية مصرية في الإغريقية الرومانية

تمكن خمسة مصارعين جزائريين في اختصاص المصارعة الإغريقية الرومانية من حجز مقاعدهم في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024.

وتجاوز عبد الكريم فرقات كلا من السيراليوني إبراهيم بوندوكا في ربع نهائي وزن 60 كلغم، ثم المغربي إسماعيل الطاليبي ليتأهل رفقة المصري أحمد ربيع محمد.

وأطاح إسحاق غايو، بالجنوب إفريقي بارند جاكوبس بادن هورست ثم البالاوي (جمهورية بالاو) كريتسان نيكولسكو وبعدهم الأسترالي أندو ليهتميتس ليعبر رفقة التونسي سليمان نصر عن وزن 67 كلغم.

وانضم لفرقات وغايو كلا من بطل دورة الألعاب المتوسطية وهران 2022، وصاحب المرتبة السابعة في أولمبياد طوكيو 2020، بشير سيد عزارة في وزن 87 كلغم، إضافة لعبد الكريم أوكالي في وزن 77 كلغم.

واكتفت المصارعة الحرة ببطاقة واحدة، نالها بن فرج الله فاتح في وزن 86 كلغم، حيث سيرافق الأسترالي جايدن ألكسندر لورانس الفائز بالبطاقة الثانية.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top