الجمعة 10 مايو 2024

الكاف ترسم إقصاء اتحاد العاصمة من كأس الكونفدرالية

العاصمة

رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم باتريس موتسيبي

ⓒ الإخبارية
صحافي في القسم الرياضي

أفضى اجتماع لجنة منافسات الأندية للكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم، إلى خسارة ممثل الجزائر نادي اتحاد العاصمة لمباراة إياب نصف نهائي كأس الكونفيدرالية الإفريقية ضد نهضة بركان المغربي على البساط بنتيجة ثلاثة لصفر، عقب رفضه خوض اللقاء.

وراسلت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، مسؤولي الاتحاد الجزائري لكرة القدم بغرض إبلاغهم بمخرجات الاجتماع والتي جاءت كالتالي:

1- معاقبة نادي اتحاد العاصمة بخسارته لقاء الإياب أمام نهضة بركان والذي كان مقررًا إقامته في الملعب البلدي لمدينة بركان الأحد الماضي، على البساط بنتيجة 3-0.

2- تقديم ملف المباراة للجنة الانضباط التابعة للاتحاد الإفريقي، تحسبًا لإصدار عقوبات أخرى.

3- تأهل نادي نهضة بركان لنهائي كأس الكونفيدرالية الإفريقية توتال إينرجي 2023/2024.

وفصلت ذات اللجنة في ملف مباراتي الذهاب والإياب بنفس القرار، أي فوز نهضة بركان على البساط رغم أن الفريق المغربي كان قد انسحب من المواجهة الأولى بالجزائر.

الكاف تتحدى “فيفا”

رخصت لجنة مسابقات الأندية لدى الاتحاد الإفريقي مع بداية الموسم، لنادي نهضة بركان بارتداء قميص يحمل خريطة المغرب، تضم هذه الأخيرة إقليمًا غير متمتع بحكم ذاتي هو “الصحراء الغربية” مصنف لدى هيئة الأمم المتحدة ضمن ملفات تصفية الاستعمار في القارة الإفريقية، ويعتبر أيضًا من بين أعضاء الاتحاد الإفريقي منذ عام 1982 بموافقة عديد الدول المنضوية تحت لوائه.

وتعد هذه الخطوة خرقًا للقوانين المؤطرة للعبة كرة القدم، حيث يحرص الاتحاد الدولي برئاسة السويسري جياني إنفانتينو، على إبعاد السياسة عن ميادين الساحرة المستديرة.

على هذا الأساس، تحرك الاتحاد الجزائري بقيادة الرئيس وليد صادي، لنقل القضية إلى محكمة التحكيم الرياضية في سويسرا للفصل فيه، حيث قدم شكوى رسمية تؤكد تغاضي الاتحاد الإفريقي عن تطبيق لوائح “فيفا” المتعلقة بتنظيم المنافسات القارية.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top