الخميس 02 مايو 2024

الجزائر-موزمبيق: التوقيع على عدة اتفاقيات للتعاون

موزمبيق

رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون أجرى محادثات ثنائية موسعة مع نظيره الموزمبيقي فيليب خاسينتو نيوسي

ⓒ رئاسة الجمهورية
  • الرئيس تبون يجري محادثات موسعة مع نظيره الموزمبيقي

أشرف رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، الخميس، رفقة نظيره لجمهورية موزمبيق، فيليب خاسينتو نيوسي، على مراسم التوقيع على عدة اتفاقيات للتعاون بين البلدين.

جاء هذا بعد إجراء الرئيس تبون محادثات ثنائية موسعة مع نظيره الموزمبيقي الذي يقوم بزيارة صداقة وعمل إلى الجزائر، حسب ما نقلت وكالة الأنباء الجزائرية.

وجرت المحادثات بمقر رئاسة الجمهورية بحضور أعضاء وفدي البلدين.

وحضر هذه المحادثات عن الجانب الجزائري، وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، إبراهيم مراد، وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، وزير الفلاحة والتنمية الريفية، يوسف شرفة، ووزير المجاهدين وذوي الحقوق، العيد ربيقة.

وقبل ذلك، كان رئيس الجمهورية قد أجرى محادثات على انفراد مع نظيره الموزمبيقي.

كما جرت أيضًا محادثات ثنائية بين وفدي البلدين بمقر رئاسة الجمهورية شملت قطاعات الشؤون الخارجية، الداخلية، الطاقة، الفلاحة والمجاهدين.

يذكر أن رئيس جمهورية موزمبيق قد حل بالجزائر، مساء الأربعاء، في إطار زيارة صداقة وعمل، بدعوة من رئيس الجمهورية.

وتأتي هذه الزيارة، التي تندرج في إطار تعزيز وتمتين روابط الأخوة والتضامن التاريخية التي تجمع الجزائر وموزمبيق، عشية مشاركة الرئيس الموزمبيقي، فيليب خاسينتو نيوسي، في أشغال القمة السابعة لرؤساء دول وحكومات منتدى الدول المصدرة للغاز التي تحتضنها الجزائر من 29 فيفري إلى 2 مارس 2024.

وفي وقت سابق الخميس، انطلقت الاجتماعات التحضيرية لقمة رؤساء دول وحكومات منتدى الدول المصدرة للغاز، باجتماع مجموعة الخبراء المكلفة بوضع اللمسات النهائية لمخرجات القمة، والتي ستُقدْم لرؤساء الدول والحكومات للمصادقة عليها.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top