الجمعة 17 مايو 2024

النصوص التطبيقية الخاصة بالإعلام ستصدر تباعًا خلال أيام

النصوص التطبيقية

الوزير لعقاب قال في احتفالية أشرف عليها رئيس الجمهورية بمناسبة إحياء اليوم العالمي لحرية الصحافة أن الوزارة أنهت إعداد كل النصوص التطبيقية الخاصة بالقطاع

ⓒ رئاسة الجمهورية
  • وزير الاتصال: سيتم تنصيب مختلف الهيئات المؤطرة للقطاع

أكد وزير الاتصال، محمد لعقاب، الخميس، أنه تم الانتهاء من إعداد النصوص التطبيقية الخاصة بالقطاع، والتي ستصدر “تباعًا في غضون الأيام المقبلة”، حسب ما نقلت وكالة الأنباء الجزائرية.

وقال الوزير لعقاب في كلمة ألقاها في احتفالية أشرف عليها رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، بالمركز الدولي للمؤتمرات “عبد اللطيف رحال”، بالجزائر العاصمة، بمناسبة إحياء اليوم العالمي لحرية الصحافة، أن الوزارة “أنهت إعداد كل النصوص التطبيقية الخاصة بالقطاع ضمن المدة المحددة من قبل رئيس الجمهورية”.

وأضاف ذات المتحدث، أن هذه النصوص تخص سلطتي الضبط والمجلس الأعلى لآداب وأخلاقيات المهنة، بالإضافة الى القانون الأساسي للصحفي ودفتر الشروط الخاص بالاتصال السمعي – البصري.

وذكر الوزير لعقاب بالمناسبة، أنه “سيتم تنصيب مختلف الهيئات المؤطرة للقطاع والمنصوص عليها في القانون العضوي للإعلام”، مشيرًا إلى أن وزارة الاتصال “شرعت في تهيئة المقرات الخاصة بهذه الهيئات”.

وأشار وزير الاتصال إلى أنه تم أيضًا “الشروع، منذ منتصف شهر أفريل المنصرم، في تكييف عمل الصحف الإلكترونية والورقية مع القوانين والأحكام الجديدة المنظمة للعمل الإعلامي بالجزائر”، مبرزًا أنه تم “استلام ملفات إنشاء صحف جديدة طبقًا لنظام التصاريح الجديد”.

وأضاف لعقاب في هذا السياق، أن الناشرين “تسلموا فعليًا وبشكل فوري تراخيص نشاط الصحف التي أودعوا ملفاتها على مستوى وزارة الاتصال”.

وفي سياق متصل، كشف الوزير، أن دفتر الشروط المتعلق بخدمات الاتصال السمعي – البصري سيتم دراسته في الاجتماع المقبل للحكومة.

@ المصدر: وكالة الأنباء الجزائرية + الإخبارية

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top