الجمعة 17 مايو 2024

الجزائر وإيران تطمحان لرفع التبادل التجاري لمليار دولار

الجزائر

طهران تتطلع لتعزيز التعاون مع الجزائر في مختلف المجالات

ⓒ ح.م
  • نحو إنشاء غرفة تجارية جزائرية وإيرانية

أكدت كل من الجزائر وإيران استعدادهما لتعزيز العلاقات الاقتصادية الثنائية، من خلال إنشاء غرفة تجارية بين البلدين، مؤكدتان أن الطموحات ترمي لرفع التبادل التجاري بين البلدين إلى مليار دولار.

وشدد رجال الأعمال من إيران والجزائر، حسب ما نقلته غرفة التجارة والصناعة والمناجم والزراعة الإيرانية، على هامش معرض إيران إكسبو 2024، بضرورة إنشاء غرفة تجارية بين البلدين.

وأوضح مدير الإدارة العربية الإفريقية في الغرفة التجارية الإيرانية، شهرام خاسيبور، الإمكانات الهائلة للتعاون والاستثمارات المشتركة بين إيران والجزائر في مختلف القطاعات.

وحدد المتحدث ذاته، مجالات التعاون بين البلدين مثل السياحة، والخدمات التقنية الهندسية، والصناعات الغذائية، وتصنيع منتجات الغاز باعتبارها مجالات واعدة للتعاون، منوهًا إلى أهمية تبسيط متطلبات التأشيرة لتسهيل سفر الأعمال بين البلدين، مشددًا على الحاجة إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية الثنائية.

من جانب آخر، أكد رئيس غرفة التجارة والصناعة الجزائرية، كمال حيماني، أن هناك رغبة قوية لدى رجال الأعمال الجزائريين في تعزيز العلاقات مع نظرائهم الإيرانيين.

وأشاد حاميني، بجهود إيران في تسهيل خدمات التأشيرات لرجال الأعمال الجزائريين، وكشف عن المناقشات الجارية مع السفارة الجزائرية في طهران لتبسيط إجراءات إصدار التأشيرات.

وأشار المصدر ذاته، إلى الطموحات الرامية إلى رفع التجارة الثنائية بين إيران والجزائر إلى مليار دولار أمريكي، مؤكدًا الالتزام بتعزيز التعاون الاقتصادي القوي بين البلدين، حيث يعكس هذا المسعى التعاوني التصميم المشترك لمجتمعات الأعمال الإيرانية والجزائرية على تعميق العلاقات وتوسيع الفرص التجارية وإطلاق الإمكانات الكاملة لشراكتهما الاقتصادية.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top