السبت 11 مايو 2024

محكمة التحكيم الرياضية تخرج عن صمتها

محكمة

تختص محكمة التحكيم الرياضية بالبث في القضايا والنزاعات القائمة بين الاتحاد الدولي أو الاتحادات القارية أو الأندية واللاعبين والمدربين ووكلاء اللاعبين

ⓒ ح.م
صحافي في القسم الرياضي

نشرت محكمة التحكيم الرياضية الكائن مقرها بمدينة لوزان السويسرية، الخميس، بيانًا أكدت من خلاله تسجيلها للشكوى التي أودعها كل من الاتحاد الجزائري لكرة القدم، ونادي اتحاد العاصمة فيما يعرف بقضية مباراة نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية.

وصدرت قرارات مجحفة بحق ممثل الجزائر وبطل المسابقة في النسخة السابقة، من قبل لجنة مسابقات الأندية للكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم، حيث قضت هذه الأخيرة بخسارته لمباراتي الذهاب والإياب أمام نهضة بركان المغربي.

ولم يمنع اختلاف سيناريو المباراتين، من استقرار مسؤولي الكاف على نفس العقوبة، والمتمثلة في خسارة الاتحاد للمواجهتين على البساط بنتيجة 6-0 في المجموع (3-0 ذهاب وإياب).

وأوضحت محكمة التحكيم الرياضية في مقدمة البيان، بأن طلب الاتحاد الجزائري في صيغته المستعجلة والقاضي بتعليق القرار الصادر عن الاتحاد الإفريقي بخصوص السماح لنهضة بركان بارتداء القميص المعتمد والذي يحمل إيحاءات سياسية (الخريطة الوهمية) تم رفضه من قبل رئيس غرفة الاستئناف لديها.

بمعنى آخر، تحاشت المحكمة البث في قرار الكاف بحكم ضيق الوقت، حتى يتسنى لها دراسة كامل الملف، وتجنب توقيف منافسة كأس الكونفيدرالية بشكل مؤقت.

وستعمل المحكمة المستقلة والتي تحرص على تطبيق لوائح الاتحاد الدولي “فيفا”، مثلما يشير إليه هذا الأخير عبر موقعه الرسمي، على تشكيل الفريق القضائي الذي سيفصل في قضية اتحاد العاصمة.

فيما لم تحدد الموعد النهائي ولا الآجال التي سيستغرقها دراسة الملف وجلسة الاستماع، حيث اكتفت بالإشارة إلى أنها تتبادل المراسلات والمذكرات مع كل من الاتحاد الجزائري ونادي اتحاد العاصمة.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top