الاثنين 29 أبريل 2024

الجزائر رائدة في مجال الضمان والحوار الاجتماعي

الجزائر

بن طالب يستقبل المدير العام لمنظمة العمل الدولية

ⓒ وزارة العمل
  • منظمة العمل الدولية تشيد بتجربة الجزائر في تعزيز العمل والحماية الاجتماعية

أشادت منظمة العمل الدولية بالتجربة الرائدة للجزائر في مجال الضمان الاجتماعي والحوار الاجتماعي، منوهة بالعلاقات الجيدة التي تربطها بالبلاد فيما يتعلق بالعمل والضمان الاجتماعي، مؤكدة استعدادها التام لتدعيم هذا التعاون وتعزيزه.

وأجرى وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، فيصل بن طالب، الأحد، بمقر الوزارة، محادثات مع المدير العام لمنظمة العمل الدولية، جيلبرت هونجبو، وذلك على هامش زيارة العمل التي يقوم بها للجزائر خلال الفترة من 20 إلى 23 أفريل الجاري، على رأس وفد هام تابع للمنظمة.

وشكل اللقاء فرصة للطرفين لتبادل وجهات النظر حول السبل الكفيلة لتعزيز التعاون مع هذه المنظمة الأممية المتخصصة، إلى جانب إبراز الجهود الكبيرة التي تبذلها الجزائر فيما يخص تعزيز العمل اللائق والحوار والحماية الاجتماعيين.

من جهته، ثمن المدير العام لمنظمة العمل الدولية، جيلبرت هونجبو، التجربة الرائدة للجزائر في مجال الضمان الاجتماعي والحوار الاجتماعي، منوهًا بالعلاقات الجيدة التي تربط المنظمة بالجزائر في المجالات العمل والضمان الاجتماعي، مؤكدًا استعداد المنظمة التام لتدعيم هذا التعاون وتعزيزه.

كما عرض الوزير تجربة البلاد في مجال تعزيز الحوار الاجتماعي، مركزًا على المكاسب المحققة لفائدة العمال في مجال الضمان الاجتماعي والعمل اللائق والتطورات التي عرفتها آليات التشغيل ومنظومة الضمان الاجتماعي بالبلاد.

وتربط الجزائر، التي تحتضن مكتب العمل الدولي لبلدان المغرب العربي منذ سنة 1967، برامج تعاون متعددة مع مكتب العمل الدولي، كما تعد من الدول الرائدة في مجال تعزيز الحوار والحماية الاجتماعيين، تكريسًا لمبدأ الدولة الاجتماعية المبني على قيم ومبادئ العدالة الاجتماعية.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top