الجمعة 03 مايو 2024

عمادة جامع الجزائر تصدر بيانا هاما لفائدة المصلين

عمادة

عمادة جامع الجزائر تدعو المصلين إلى عدم اصطحاب الأطفال الرضع

ⓒ ح.م

دعت عمادة جامع الجزائر، الثلاثاء، الآباء والأمهات خاصة، إلى عدم اصطحاب الأطفال الصغار (الرضع)، والذين يحتاجون عناية من قبل أوليائهم، وقد تنتابهم نوبات البكاء والقلق خلال انشغال أمهاتهم بالصلاة.

وجاء في بيان عمادة جامع الجزائر أنه “تفاديا للتشويش على المصلين والمصليات، تهيب عمادة جامع الجزائر بالآباء والأمهات خاصة، عدم اصطحاب الأطفال الصغار (الرضع)، والذين يحتاجون عناية من قبل أوليائهم، وقد تنتابهم نوبات البكاء والقلق خلال انشغال أمهاتهم بالصلاة”.

وأضاف البيان أنه “تسهيلا لمهمة المنظمين والمنظِمات القائمين على تيسير هذه الشعائر لجمهور المصلّين، في هذه الليالي المباركات؛ يتعين على السادة والسيدات المصلين والمصليات، إبداء اللِّين أمام التعليمات، والتعاون، وتسوية الصفوف، وسَدُ الفُرَج، وعدم الكلام والتشويش، أثناء الصلاة وتلاوة القرآن العظيم. تقبل الله الطاعات”.

من جهة أخرى، كانت الهيئة القائمة على إدارة جامع الجزائر، قد كشفت عن أسماء القراء الذين سيؤمون المصلين في صلاة التراويح في الجامع خلال شهر رمضان المبارك.

وأوضحت ذات المصالح عبر الصفحة الرسمية لجامع الجزائر، أن جامع الجزائر اختار قائمة من 8 قراء من دكاترة وشيوخ، من أجل تأدية صلاة التراويح في رمضان.

وجاء في القائمة كل من القارئ الشيخ أحمد شاوش، القارئ الكتور عبد الله عويسي، القارئ الدكتور حسين واعليلي. القارئ الدكتور محمد مقاتلي الابراهيمي، القارئ الشيخ عبد العزيز سحيم، القارئ الشيخ محمد إرشاد مربعي، القارئ الدكتور رضا قارة، القارئ الشيخ ياسين إعمران.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top