الجمعة 03 مايو 2024

الدولة الجزائرية تولي اهتمامًا كبيرًا لموسم الحج

الدولة الجزائرية

إجراءات مكثفة لمرافقة الحجاج لأداء مناسك الحج

ⓒ ح.م
  • سايحي: تم تسخير كل الوسائل المادية والبشرية للتكفل بالحجاج

أكد وزير الصحة، عبد الحق سايحي، أن الدولة الجزائرية تولي اهتمامًا كبيرًا لموسم الحج، من دعم وتعبئة وتجنيد كل القطاعات المعنية من أجل نجاحه، مبرزًا أن قطاعه سخر كل الوسائل البشرية والمادية على رأسها الأدوية والمستلزمات الطبية لفائدة الحجاج.

ونوه سايحي، الثلاثاء، خلال افتتاح أشغال اليوم الإعلامي والتكويني للبعثة الطبية المتجهة إلى البقاع المقدسة لموسم الحج 1445 هجري، بالدور الكبير والعمل النبيل الذي تقدمه البعثة الطبية في سبيل خدمة الحجاج الميامين من خلال مرافقتهم وتأطيرهم وخاصة توجيههم طيلة مناسك الحج.

كما أشار وزير الصحة، إلى الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة الجزائرية لموسم الحج وعلى رأسها رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، من خلال دعم وتعبئة وتجنيد كل القطاعات المعنية من أجل نجاحه، أما فيما يخص وزارة الصحة، فقد تمّ تجنيد طاقم طبي متكون من 122 عضو وتوفير أطنان من الأدوية والمستلزمات الطبية الضرورية لذلك.

ودعا سايحي، أعضاء البعثة إلى الحفاظ  على مستوى التنسيق بين الفرق الطبية بالالتزام والتقيد بتعليمات والخطة الموضوعة من قبل رئيس البعثة، داعيًا إلى الإهتمام بالجانب النفسي للحجاج بالمعاملة الحسنة والكلام الطيب لمد جسور المحبة والمودة والإخاء بين البعثة الطبية والحجاج، وكل هذا لن يأتي إلا بالصبر لما يتضمنه الحج من مشقة.

وفي نفس السياق، نوه الوزير بمستوى وجودة الخدمات التي عملت البعثة الطبية على تقديمها خلال مواسم الحج الماضية بشهادة القائمين على موسم الحج بالمملكلة العربية السعودية، مبرزًا على ضرورة بذل المزيد من الجهود من أجل التكفل الأمثل بالحجاج الميامين.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top