الجمعة 03 مايو 2024

حج 2024.. إلغاء دفتر الحج بعد تجاوز الآجال

حج

إلغاء دفتر الحج بعد تجاوز آجال استكمال الإجراءات الإدارية والصحية

ⓒ ح.م
  • تحديد الحجاج الراغبين في السفر مع بعضهم ضمن مجموعة واحدة
صحافية

أعلن الديوان الوطني للحج والعمرة، عن إلغاء دفتر الحج بعد تجاوز آجال استكمال الإجراءات الإدارية والصحية هذا الإثنين، مطالبا المواطنين الذي قاموا بفتح حساباتهم على البواية الجزائرية للحج وكذا تطبيق ركب الحجيج تحديد كافة الحجاج الراغبين في السفر مع بعضهم البعض ضمن مجموعة واحدة، لضمان حجزهم ضمن الرحلة نفسها.

وجاء في بيان الديوان ʺينهي الديوان الوطني إلى علم كافة المواطنين المعنيين بأداء الفريضة لهذا الموسم. أن آخر أجل لاستكمال الإجراءات الإدارية والصحية وكذا عملية دفع التكلفة قد حدد بتاريخ اليوم الإثنين على الساعة الثامنة ليلا (20:00)ʺ.

كما أكد المصدر نفسه، على ضرورة التعجيل باستكمال الإجراءات في الآجال المذكورة، مشيرا إلى أن تجاوز الآجال المذكورة يؤدي إلى إلغاء دفتر الحج الخاص بهذا الموسم.

كما أنهى الديوان إلى علم كافة المواطنين الذين قاموا بفتح حسابات على “البوابة الجزائرية للحج” وتطبيق “ركب الحجيج” لفائدة حجاجهم الميامين، أنه يجب عليهم تحديد كافة الحجاج الراغبين في السفر مع بعضهم البعض ضمن مجموعة واحدة (حتى إن كانوا مختلطين، رجالا ونساء)، دون إغفال تعيين العلاقة المحرمية بين الرجال والنساء قبل حجز الرحلة، وذلك لضمان حجزهم في الرحلة نفسها. علاوة على ذلك أكد الديوان أن عملية حجز تذكرة السفر تعتبر نهائية ولا يمكن تغييرها.

هذا وكان شارك وزير الشؤون الدينية والأوقاف، يوسف بلمهدي، الإثنين، بجدة بالمملكة العربية السعودية، في فعاليات مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة، والذي يعرف حضور عدد من الوزراء في الدول العربية والإسلامية وممثلي الجاليات المسلمة، حيث تم التوقيع على اتفاقية الحج لموسم 1446هـ/2024.

وأوضح بيان لوزارة الشؤون الدينية والأوقاف، أن بلمهدي حل الإثنين، بمطار المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية في زيارة عمل يشارك خلالها في معرض ومؤتمر الحج والعمرة الذي ينعقد في الفترة الممتدة من 8 إلى 11 جانفي 2024 بمدينة جدة، والذي يقام برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ويفتتحه الأمير سعود بن مشعل بن عبد العزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة، تحت شعار “الطريق إلى النسك، لتعزيز الجاهزية لمواجهة التحديات وتبادل الخبرات”.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top