الجمعة 03 مايو 2024

الجزائر تشهد نهضة في التعليم القرآني

الجزائر

الجزائر تشهد نهضة في التعليم القرآني وتطورًا وتوسعًا في مجالات خدمة كتاب الله

ⓒ ح.م
  • انطلاق جائزة الجزائر لحفظ القرآن الكريم وتجويده

أكد وزير الشؤون الدينية والأوقاف، يوسف بلمهدي، الثلاثاء، على أن الجزائر تشهد نهضة في التعليم القرآني، وتطورًا وتوسعًا في مجالات خدمة كتاب الله.

وجاء كلام بلمهدي خلال إشرافه على افتتاح فعاليات المسابقة الوطنية الرابعة لحفظ القرآن الكريم وتجويده وتفسيره، والمسابقة التشجيعية الـ 20 لصغار الحفظة، في إطار “جائزة الجزائر لحفظ القرآن الكريم ولإحياء التراث الإسلامي” المنظمة تحت الرعاية السامية لرئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون.

وأضاف وزير الشؤون الدينية أن جائزة حفظ القرآن الكريم ولإحياء التراث الإسلامي التي تنظمها الجزائر منذ ما يقارب عقدين من الزمن، تهدف إلى الإسهام في المحافظة على التراث الإسلامي الأصيل الذي استمدّت منه الجزائر مرجعيتها وأخذت منه منهج الوسطية والاعتدال من دون غلو أو تطرف.

كما ترمي الجائزة، بحسب الوزير، إلى تشجيع أبناء البلاد من طلبة المدارس القرآنية والزوايا الذين قارب عددهم المليون، على حفظ القرآن واكتشاف المتميزين منهم لتأهيلهم لتمثيل الجزائر على الصعيد الدولي أحسن تمثيل.

وأبرز الوزير أن “هذه الهبّة منقطعة النظير للاحتفاء بحفظة القرآن وتشجيعهم من قبل مختلف المؤسسات الرسمية والمجتمعية في بلادنا، جعل الجزائر في الصدارة في مختلف المسابقات القرآنية الدولية بعدما ظفر ممثلوها بالمراتب الأولى”، معلناً أنّه تقديراً من رئيس الجمهورية لهذه الجهود المبذولة والنتائج البارزة المحققة، تقرر رفع القيمة المالية للجائزة.

يشار إلى أن هذه الفعاليات حضرها مستشار رئيس الجمهورية المكلف بالشؤون الدينية والزوايا والمدارس القرآنية، محمد حسوني، وممثلون عن هيئات وطنية إلى جانب إطارات وزارة الشؤون الدينية والأوقاف.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top