الجمعة 03 مايو 2024

وزارة الصناعة الصيدلانية تطالب المؤسسات المنتجة بتقديم برامجها التقديرية للتصدير

ⓒ 3a6949a2534d808fe248843c3e89fedd_M

كشفت وزارة الصناعة الصيدلانية، عن الشروع في تقديم البرامج التقديرية للصادرات للعام 2022، لصالح مؤسسات الإنتاج، التصدير والاستغلال الصيدلانية، وذلك في أجل أقصاه 30 أكتوبر الجاري.

وأوضحت الوزارة عبر بيان لها، لفائدة مؤسسات الإنتاج، التصدير والاستغلال الصيدلانية، أنّه في إطار تقييم الوضع المتعلّق بالسياسة الوطنية لترقية الصادرات، يشرع القطاع في تقديم البرامج التقديرية للصادرات للعام 2022، في أجل أقصاه 30 أكتوبر 2021، بحسب نموذج البرنامج التقديري للصادرات المتوفر على مستوى الموقع الرسمي لوزارة الصناعة الصيدلانية.

وأضافت المصالح ذاتها أن البرامج التقديرية لتصدير البضائع تتعلق بمواد صيدلانية ومستلزمات طبية، والخدمات منها بحث، تطوير، دراسات عيادية، خبرة، تسويق، برمجيات، نقل، وبرامج أخرى.

وأشارت الوزارة أن أي صادرات يتم أخذها بعين الاعتبار في الإجراء المتعلّق بتحديد أسعار الأدوية المصنّعة محلّيا عند خروجها من المصنع PCSU، من خلال معدل الاندماج المحدّد وفق التنظيم المعمول به، كما يتم إدماج البرامج التقديرية للصادرات أيضا ضمن تقييم القيمة الاقتصادية المضافة من قبل المؤسسات الصيدلانية على المستوى الوطني بحسب مقياس تدفّق الصادرات والواردات.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top