السبت 04 مايو 2024

وزارة الداخلية: رفع الحجز عن المركبات المستوردة بصفة مؤقتة من أوروبا

ⓒ port-1-9999x9999-c

أعلنت وزارة الداخلية والجماعات المحلية، عن رفع الحجز على المركبات المستوردة بصفة مؤقتة من أوروبا، والعمل على تسوية وضعيتها بشكل نهائي.

وأضافت الوزارة من خلال بيان لها، بأنه وفي إطار التكفل بانشغالات المواطنين تقرر تمكين المواطنين أصحاب المركبات المحجوزة القادمة من دول أوروبية، والمستوردة بصفة مؤقتة من طرف رعايا أجانب إطار استثنائي، من استرجاعها بصفة مؤقة قصد استغلالها والانتفاع منها.

وأفادت ذات المصالح بأن هذا القرار يأتي بناء على نتائج الدراسة التي أشرف عليها فوج العمل المنصب لدراسة هذه الإشكالية وفقا لتعليمات الوزير الأول، فقد تقرر، وذلك كمرحلة أولى إلى غاية تسوية وضعيتها القانونية بشكل نهائي.

ولهذا الغرض، أوضحت مصالح كمال بلجود، بأن أصحاب هذه المركبات مدعوون للتقرب من المصالح المختصة على المستوى المحلى (قباضات مصالح الجمارك الجهات القضائية المعنية) قصد مباشرة إجراءات استرداد مركباتهم، حيث ستتم العملية وفق الآليات التي سيجد المواطنون تفاصيلها لدى ذات المصالح.

وكشفت وزارة الداخلية بأن مصالحها تعكف حاليا على إتمام الإطار القانوني الخاص بالمعالجة النهائية لكافة المركبات المعنية المحجوزة وغير الحجورة.

وبخصوص المتابعات القضائية ضد الأشخاص الذين ثبت تورطهم فعلا شبكات تزوير أو أنها عمليات تزوير ملفات هذه المركبات، فإنها تبقى سارية.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top