السبت 18 مايو 2024

انطلاق عملية التحضير لأسئلة البكالوريا

عملية

عملية التحضير للأسئلة المخصصة لامتحان شهادة البكالوريا دورة جوان 2024 تنطلق بمقر الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات

ⓒ ح.م
  • الفريق المكلف بإعداد الأسئلة سيكون في فترة عزل عن العالم الخارجي طيلة 42 يوما

انطلقت الجمعة، عملية التحضير للأسئلة المخصصة لامتحان شهادة البكالوريا دورة جوان 2024، بمقر الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات بالقبة في العاصمة.

وسيمكث الفريق المكلف بإعداد أسئلة البكالوريا، الذي دخل الجمعة، في فترة عزل عن العالم الخارجي طيلة 42 يوما، في المركز المخصص إلى غاية 13 جوان 2024.

وفي هذا السياق، قال وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، خلال إشرافه على العملية، إن هذا الفريق سيعمل على تصميم المواضيع بدقة، حيث بلغ عدد الأظرفة التي ستحتوي هذه المواضيع “قرابة 44 ألف ظرف، سيتم توزيعها على المستوى الوطني عبر 60 مديرية تربية و10 مراكز متقدمة لتمر فيما بعد إلى مراكز الإجراء البالغ عددها  2893 مركزا”.

وأوضح الوزير بلعابد أن الفريق يتكون من 131 إطارا، من بينهم 40 مفتشا، إلى جانب ممثلي وزارة الدفاع الوطني وممثلي الأسلاك الأمنية الأخرى، وأطباء سيسهرون على ضمان راحة هذا الفريق.

من جهة أخرى، كشف وزير التربية الوطنية عن الطريقة التي يتم على أساسها توزيع الأساتذة لحراسة المترشحين في امتحاني البكالوريا والتعليم المتوسط  دورة جوان 2024 الذين بلغ عددهم مليونا ونصف مليون مترشح، مؤكدا أن المواضيع لن تخرج عن الدروس المقدمة في القسم، مشيرا إلى أن امتحانات تقييم المكتسبات في التعليم الابتدائي ستكون بمقاربة جديدة وبالأهداف والمقاصد ذاتها.

وقال بلعابد، في ندوة صحفية حول ضبط وضعية تحضير الامتحانات المدرسية الوطنية دورة جوان 2024، إن الهدف من هذه الندوة يتمثل في الوقوف على ما تم إنجازه من تحضيرات للامتحانات المدرسية الوطنية دورة جوان 2024، والتي سيجتازها 1.681.172 مترشحا، من بينهم 818.439 مترشحا لشهادة التعليم المتوسط و862.733 مترشحا للبكالوريا، وذلك في الفترة الممتدة بين 3 إلى 5 جوان بالنسبة لامتحان نهاية التعليم المتوسط ومن 9 إلى 13 جوان بالنسبة لامتحان البكالوريا.

وذكر الوزير في الإطار ذاته، اجتياز يوم الأحد الماضي، ولأول مرة، الاختبارات التطبيقية لامتحان شهادة البكالوريا لشعبة الفنون، بخياراتها الأربع المتمثلة في الموسيقى، السينما-سمعي البصري، الفنون التشكيلية، والرسم.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top